واشنطن تطالب بكين بوقف بناء جزر في بحر الصين الجنوبي
آخر تحديث GMT17:49:25
 العرب اليوم -

واشنطن تطالب بكين بوقف بناء جزر في بحر الصين الجنوبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تطالب بكين بوقف بناء جزر في بحر الصين الجنوبي

وزير الدفاع الاميركي اشتو كارتر والجنرال الصيني فان شانغلونغ
واشنطن - العرب اليوم

طالب وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الخميس بكين بوقف اعمال بناء جزر اصطناعية في بحر الصين الجنوبي، وذلك خلال لقائه في واشنطن ارفع مسؤول عسكري صيني.

واجتمع كارتر في مقر الوزارة بالجنرال فان شانغلونغ نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية في الحزب الشيوعي الصيني والذي يزور الولايات المتحدة على وقع خلافات بين البلدين حول هذه المنطقة البحرية الاستراتيجية التي يعتقد ايضا انها تختزن احتياطات نفطية كبيرة.

وكان كارتر ومسؤولون اميركيون كبار آخرون انتقدوا مؤخرا اعمال البناء التي تقوم بها بكين لتشييد جزر اصطناعية في مياه جزر سبارتليز المتنازع عليها بين الصين وجيران لها.

وقال البنتاغون في بيان ان الوزير الاميركي "جدد التعبير عن بواعث القلق الاميركية المتعلقة ببحر الصين الجنوبي ودعا الى (...) وقف دائم لاعمال الردم والعسكرة مع السعي الى حل سلمي يتفق والقانون الدولي".

وخلافا لزيارات سابقة لمسؤولين صينيين الى الولايات المتحدة فقد طلبت بكين من واشنطن هذه المرة ان تكون التغطية الاعلامية لهذه الزيارة محدودة، كما اعلن البنتاغون.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن "طلب الصينيون عدم تركيز اهتمام الاعلام على هذه الرحلة"، وبالتالي فان الاجتماع بين الوزير الاميركي والجنرال الصيني انتهى من دون اتن يعقبه مؤتمر صحافي مشترك، على خلاف ما جرى في زيارات سابقة احداها في العام الفائت.

ويعتبر المنصب الذي يشغله الجنرال فان في الصين موازيا لمنصب كارتر في الولايات المتحدة. والزيارة التي يقوم بها الجنرال الصيني الى الولايات المتحدة بدأت الاثنين وتستمر ستة ايام وتشمل محطات في كاليفورنيا وتكساس وواشنطن.

وتشكل زيارة الجنرال فان محطة في جهد ثنائي مستمر منذ سنوات لبناء حوار منتظم بين القوات المسلحة الاميركية والصينية لتبديد التوتر المحتمل وتجنب الحسابات الخاطئة.

واضافة الى الخلاف بين بكين وواشنطن حول النزاعات الحدودية في مياه بحر الصين الجنوبي فان بين القوتين العظميين مصدر توتر آخر هو عمليات قرصنة معلوماتية طاولت مؤخرا المعطيات الشخصية لاربعة ملايين موظف فدرالي اميركي على الاقل، في هجوم الكتروني ضخم اعلنت عنه واشنطن الخميس واكدت وسائل اعلام اميركية وقوف بكين خلفه.

ولكن بكين سارعت الى نفي الاتهامات الموجهة اليها بالوقوف خلف الهجوم، مؤكدة ان اطلاق هذه الاتهامات من دون "اجراء تحقيق معمق (...) امر غير مسؤول ولا يستند الى اساس علمي".

ا ف ب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تطالب بكين بوقف بناء جزر في بحر الصين الجنوبي واشنطن تطالب بكين بوقف بناء جزر في بحر الصين الجنوبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab