مطار المدينة يستقبل أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام
آخر تحديث GMT23:25:49
 العرب اليوم -

مطار المدينة يستقبل أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطار المدينة يستقبل أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام

مطار المدينة يستقبل أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام
المدينة المنورة – العرب اليوم

شهد صالات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة صباح الخميس، وصول أول الدفعات من طلائع حجاج بيت الله الحرام التي أقلتهم رحلة رقم 9066 على متن الخطوط الهندية، وقامت الشركة المشغلة لمطار المدينة المنورة شركة طيبة لتشغيل المطارات وبالتعاون مع فرع وزارة الحج والعمرة بالمدينة المنورة بالترحيب بهم وتقديم الهدايا في إطار برنامج "نحبك يا ضيف الرحمن". 

وكانت الشركة المشغلة للمطارات، قد قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركات الخدمات المختلفة والجهات ذات العلاقة المباشرة بأعمال الحج وبمتابعة من إمارة منطقة المدينة المنورة، باعتماد ومناقشة خطة تشغيل استقبال حجاج بيت الله لهذا العام.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس سفيان عبدالسلام: إنه قد تم تجهيز منشآت وأنظمة المطار وتطويرها لتواكب حجم التشغيل وتساهم بشكل فعال في جودة الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، مضيفا أنه تم تجهيز ثلاث مواقع لإنهاء إجراءات الحجاج، كما تم زيادة عدد منصات الجوازات ليصل عددها إلى 90 منصة، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء وتجهيز موقف إضافي بطاقة استيعابية تصل إلى (50) حافلة أمام مبنى المطار الرئيسي.

وأضاف: أنه تم تطوير نظام سيور العفش لزيادة الطاقة الاستيعابية للحقائب، مؤكدا أن عدد السيور المخصصة لخدمة الحجاج بلغت ( 10) سيور، كما تم تركيب مبردات تعمل بالرذاذ لتلطيف الجو في الممرات المؤدية لاستراحات الحجاج بالإضافة إلى إعادة تهيئة منصات الجوازات ومناطق إنهاء إجراءات الركاب في صالة الحج الرئيسية.

وأكد نائب مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات د.أحمد الشرقاوي باكتمال الاستعدادات والتجهيزات لموسم الحج ضمن منظومة كاملة من الخدمات بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة المباشرة بخدمة ضيوف الرحمن، حيث إنه تم العمل منذ عدة أشهر على التجهيز للموسم من خلال إعداد برامج تشغيلية وتنسيقية مع الجهات المختصة انبثقت عنها الخطة التشغيلية للموسم والتي تم اعتمادها ومناقشتها قبل بداية الموسم.

وبين الشرقاوي أنه تم تحديد المهام والمسؤوليات التشغيلية ميدانيا بشكل يمكن من خلاله السيطرة والتحكم في جميع نقاط الخدمة التي يمر بها الحجاج، كما تم تحديد معايير الخدمة بكل وضوح لكي تكون الفيصل في قياس جودة الخدمة والتحكم بالفترة الزمنية المستغرقة.
ويذكر أن أول طلائع الحجاج وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي صباح الخميس ومن المتوقع أن تكون عدد الرحلات القادمة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 2678 رحلة بزيادة وقدرها 5% عن موسم الحج الماضي، حيث إن العدد المتوقع للحجاج يصل إلى (546350) حاجا تنقلهم (40) شركة طيران من (159) محطة موزعة على (39) دولة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار المدينة يستقبل أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام مطار المدينة يستقبل أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab