وزير الدولة الإماراتي يشيد برؤية السيسي في مشروع قناة السويس
آخر تحديث GMT19:57:23
 العرب اليوم -

وزير الدولة الإماراتي يشيد برؤية السيسي في مشروع قناة السويس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الدولة الإماراتي يشيد برؤية السيسي في مشروع قناة السويس

الدكتور سلطان أحمد الجابر
أبوظبي ـ العرب اليوم

زار وزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية الدكتور سلطان أحمد الجابر، الخميس، قناة السويس الجديدة، اطلع خلال الزيارة على الأعمال الجارية في أعمال حفر القناة والتقدم والإنجازات التي تحققت في مخطط التجريف البحري.

ورافقه في الزيارة كل من رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، و الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية المهندس ياسر زغلول، ورئيس أركان الإدارة الهندسية والمشرف العام على مشروع على قناة السويس الجديدة اللواء كامل الوزير.

وأكد بيان صحافي الخميس، نقل الدكتور سلطان أحمد الجابر تحيات القيادة في دولة الإمارات إلى الأشقاء في مصر، وأشاد برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطلاق مشروع قناة السويس الجديدة، وأثنى على جهود جميع الشركات والأفراد العاملين، مشيدا بعزيمتهم ومواصلتهم العمل ليل نهار من أجل الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد.

وأورد الجابر "يسرني أن أسجل تقديري لجميع الشركات والأفراد المشاركين في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، خصوصا شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية التي تقود تحالف التحدي وتعمل بتنسيق تام مع هيئة قناة السويس المصرية وتحظى بدعم لا محدود من جانبه؛ كما أتوجه بالشكر إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القوات المسلحة للمشروع من خلال الهيئة الهندسية، وكلنا ثقة بأن هذا التحالف الذي يضم شركات عالمية تمتلك خبرات كبيرة سيكون قادرا على تنفيذ هذا المشروع العملاق في الوقت المحدد".

وقدم التهنئة للأشقاء في مصر على ما تحقق من معدلات كبيرة في إنجاز هذا المشروع الحيوي، مبيّنًا أن القناة الجديدة ستكون بالفعل هدية مصر للعالم بما تحققه من نتائج إيجابية على حركة الملاحة وتنشيط معدلات التجارة والنمو الاقتصادي المستدام من خلال زيادة القدرة الاستيعابية للقناة وتعزيز العائدات التي تحققها، فضلا عن دورها المحوري في تنمية محور القناة ليغدو وجهة مفضلة للمشاريع والاستثمارات في مختلف القطاعات، بما فيها مراكز الخدمات اللوجستية والمنشآت الصناعية التي توفر فرص عمل جديدة".

يذكر أن "تحالف التحدي" بقيادة شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، بدأ في الخامس من تشرين الأول/نوفمبر من العام 2014، تنفيذ مخطط تكريك قناة السويس الجديدة، ويضم التحالف شركتي بوسكالس وفان أورد الهولنديتين وشركة "جان دو نيل" البلجيكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدولة الإماراتي يشيد برؤية السيسي في مشروع قناة السويس وزير الدولة الإماراتي يشيد برؤية السيسي في مشروع قناة السويس



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab