الشورى السعودي يصوت على التعصب والتشهير بالسعودة الوهمية
آخر تحديث GMT20:13:24
 العرب اليوم -

"الشورى السعودي" يصوت على التعصب والتشهير بالسعودة الوهمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الشورى السعودي" يصوت على التعصب والتشهير بالسعودة الوهمية

مجلس الشورى السعودي
الرياض - العرب اليوم

يصوت مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية الـ31 غدا على توصية للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، تطالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بأن تقدم في تقاريرها السنوية القادمة تقييما تحليليا وافيا لنتائج الخدمات والمشاريع والبرامج التي تقدمها.
 
يأتي ذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء نقاش تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434 / 1435 في جلسة سابقة.
 
وتشمل توصيات اللجنة التي سيصوت عليها المجلس، مطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة ظاهرة التعصب الرياضي بأسلوب علمي وحكيم، والعمل على أن يكون الـ11 إستادا رياضيا التي أمر بتشييدها خادم الحرمين الشريفين في مناطق المملكة العربية السعودية قرى رياضية مكتملة تحتضن وتجذب الشباب رياضة وترفيها.
 
كما يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه تعديل المادة التاسعة من لائحة المدارس الأجنبية المعاد إلى المجلس لدرسه عملا بالمادة 17 من نظام المجلس، ولوجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم التي أبدوها أثناء نقاش موضوع رسم الكهرباء القديم البالغ 2% المفروض على شركات الكهرباء لمصلحة البلديات بقرار مجلس الوزراء رقم 26 وتاريخ 8 / 2 / 1376.
 
ويتضمن جدول أعمال الجلسة نقاش تقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح مشروع نظام شهيد المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استنادا إلى المادة الـ23 من نظام المجلس.
 
و يصوت المجلس في جلسته الـ32 الثلاثاء المقبل على تعديل المادة الـ62 من نظام التأمينات الاجتماعية بوضع عقوبات على أصحاب العمل، الذين يستغلون أسماء المواطنين بتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية من أجل السعودة الوهمية، ومنها رفع الغرامة والتشهير بالمخالف، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة المالية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء أثناء نقاش التعديل في جلسة سابقة.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1434/ 1435، وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات أثناء نقاش التقرير في جلسة سابقة.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة نقاش تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء على مشروع نظام المجالس البلدية الصادر بشأنه قرار مجلس الشورى رقم 43/22 وتاريخ 23 / 5 / 1433هـ لإبداء الرأي فيها.
 
كما يناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح مشروع نظام البحث العلمي الصحي الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتورة لبنى الأنصاري استنادا إلى المادة الـ23 من نظام المجلس، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن اقتراح تعديل نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 78 وتاريخ 19 / 9 / 1428 المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشورى السعودي يصوت على التعصب والتشهير بالسعودة الوهمية الشورى السعودي يصوت على التعصب والتشهير بالسعودة الوهمية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab