وزير العمل السعودي يرعى حفل تخريج برامج الدبلومات المهنية
آخر تحديث GMT04:21:46
 العرب اليوم -

وزير العمل السعودي يرعى حفل تخريج "برامج الدبلومات المهنية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير العمل السعودي يرعى حفل تخريج "برامج الدبلومات المهنية"

وزير العمل السعودي
الرياض – العرب اليوم

 يرعى وزير العمل د. مفرج بن سعد الحقباني حفل تخريج الدفعة الثانية والعشرين من برامج الدبلومات المهنية المتخصصة والبرامج التأهيلية في غرفة الرياض مساء غدا الخميس في مقر الغرفة.

وعبر الأمين العام لغرفة الرياض د. محمد بن حمد الكثيري عن شكره وتقديره لوزير العمل لرعايته هذه المناسبة، التي تتوج جهود مركز التدريب والتوظيف في الغرفة في تخريج هذه الدفعة البالغ عددها 180 خريجاً لينضموا لمواكب الكفاءات الوطنية ولتشارك في حمل المسؤولية والإسهام في عملية بناء التنمية، وتوفير جانب من احتياجات السوق المحلية، في إطار استراتيجية حكومة خادم الحرمين الرامية لإعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية التي يتطلبها سوق العمل.

وقال الكثيري إن غرفة الرياض ملتزمة بمواصلة جهودها بالتعاون مع جهات القطاعين الحكومي والخاص وفي مقدمتها وزارة العمل، لتطبيق هذه الاستراتيجية الهادفة لتنمية وتطوير الكوادر الوطنية، بما يسد ويلبي حاجة سوق العمل المحلية والمساهمة في تحقيق استراتيجية السعودة، والتي خطت خطوات كبيرة على طريق السعودة، وما تزال رغم ذلك بحاجة إلى المزيد من الجهود من كافة الجهات لتحقيق الطموحات التي تعمل من أجلها حكومة خادم الحرمين.

وأشار الكثيري إلى أن مركز التدريب والتوظيف بالغرفة، ساهم في تأهيل وتخريج أكثر من 43 ألف متدرب عبر 3244 برنامجاً تدريبياً منذ افتتاحه في عام 2001، وعلى صعيد التوظيف فقد حقق المركز نجاحا في توظيف 28823 شابا وشابة، إضافة إلى مساهمته في توظيف 12416 شابا عبر برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف كما نظم 32 محاضرةً توعوية للشباب الباحثين عن عمل.

وأضاف أن الغرفة تضطلع كذلك من خلال مركز التدريب والتوظيف بدور مهم في توظيف أعداد كبيرة من الشباب والفتيات السعوديين عن طريق تحقيق المواءمة بين احتياجات القطاع الخاص من القوى العاملة في مختلف التخصصات، وبين الكفاءات الوطنية المتوفرة والراغبة في العمل بهذه المنشآت، كما يضطلع المركز بالدور نفسه لتسهيل توظيف الفتيات طالبات التوظيف عبر فرع السيدات في الغرفة.

كما لفت إلى قيام الغرفة في إطار تدعيم هذا الدور بإبرام اتفاقيات الشراكة والتحالفات الاستراتيجية مع عدة جهات تعليمية وتدريبية وجمعيات مهنية متخصصة محلية وعالمية لتقديم برامج تدريبية بمزيد من الاحترافية بما يسهم في الارتقاء بمستوى تدريب الكفاءات الوطنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العمل السعودي يرعى حفل تخريج برامج الدبلومات المهنية وزير العمل السعودي يرعى حفل تخريج برامج الدبلومات المهنية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab