داعش يتكبد خسائر كبيرة في الأنبار وسامراء و35 غارة على مواقعه
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

البيشمركة تحرر قرية جنوب كركوك والتنظيم يقصف الخالدية بالهاون

"داعش" يتكبد خسائر كبيرة في الأنبار وسامراء و35 غارة على مواقعه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يتكبد خسائر كبيرة في الأنبار وسامراء و35 غارة على مواقعه

"داعش" يطلق قذائف هاون على مناطق مختلفة من قضاء الخالدية
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود الدليمي، الثلاثاء، عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على القضاء.

وأكد الدليمي في تصريح إلى "العرب اليوم" أن "عناصر تنظيم داعش أطلقوا عددًا من قذائف الهاون على منطقة البو فليس ومناطق أخرى مختلفة من قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بالغة تم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج".
وأضاف أن "القصف الحق أضرارا مادية جسمية بالمحال التجارية ومنازل المدنيين، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات أمنية صارمة للحيلولة دون وقوع أي خرق أمني".

وأفادت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، بتمكن القوات الأمنية والحشد الشعبي، من قتل وجرح العشرات من مسلحي "داعش" واعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة التطرف، وتكبيد التنظيم خسائر "كبيرة" بالمعدات والمواقع، في قاطعي الأنبار وسامراء، مبينة أن القوة الجوية وطيران الجيش نفذا 23 طلعة في مختلف قواطع العمليات، مقابل 12 غارة شنتها طائرات التحالف الدولي.

وذكرت الخلية في بيان صحفي ورد لـ"العرب اليوم"، أنَّ "القوات المشتركة تواصل وبمساندة من الحشد الشعبي، عملياتهم في مختلف قواطع العمليات، حيث تمكنوا في قاطع عمليات الأنبار من تدمير عجلة نوع كيا وقتل أربعة متطرفين خلف مستودعات الوقود، قرب جامعة الأنبار، وقتل عدد من عناصر داعش وجرح آخرين بضربة جوية لطيران الجيش في معبر البو شجل ومنطقة الملاحمة، فضلًا عن قتل ثمانية متطرفين وجرح سبعة آخرين وتدمير مدفع مقاوم للطائرات، مع تنفيذ طلعة جوية في منطقة السلام".

وأوضح البيان أن "القوات الأمنية أحبطت محاولة تعرض وقتل اثنين من داعش في منطقة الصديقة، وتدمير مستودعين للعدو بداخلهما أسلحة ومعسكر للتدريب ومقر لقيادي من داعش، وقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم في منطقة الصوفية، مع تدمير عجلة نوع كيا يستقلها متطرفون وحرق مخبأ يتحصن بداخله عناصر داعش في منطقة حصيبة الشرقية".

وأضاف، أن "القوات الأمنية تمكنت في قاطع قيادة عمليات سامراء، من خلال فعالية نفذتها في منطقة الصعيوية، من إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة (الإرهاب)، وقتل ثلاثة متطرفين وجرح أربعة آخرين ضمن قاطع المسؤولية".

وأوضحت الخلية، أن "قيادة القوة الجوية نفذت ثماني طلعات على مختلف قواطع العمليات، في حين نفذ طيران الجيش 15 طلعة على قواطع العمليات كافة"، مؤكدة أن "طيران التحالف الدولي نفذ هو الآخر 12 طلعة على قواطع العمليات أسفرت عن قتل عدد من عناصر داعش وتدمير ثلاث رشاشات ثقيلة ومنصة صواريخ وعجلتين وثلاثة مخابئ وهاون وموضعين للعدو".

وفي قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين عثرت، الثلاثاء، قوة من الشرطة والحشد الشعبي، على ست جثث تعود لعناصر في تنظيم "داعش"، بعد المواجهات التي اندلعت فجر الثلاثاء، غرب بيجي.

 وأفاد مصدر أمني، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمكنت من نقل ست جثث لعناصر تنظيم داعش، اغلبهم قوقازيون، عقب المواجهات التي دارت فجر اليوم في منطقة تل أبو جراد غرب بيجي"، لافتًا إلى أن "أربع  جثث أخرى بقيت في ارض المعركة".
وأضاف المصدر، أن "قصفًا جويًا تمكن من تدمير سيارتين مفخختين مركونتين على أحد الطرق شمال بيجي"، مشيرا إلى أن "قوات البيشمركة وبدعم طيران التحالف الدولي حررت قرية كركران من عناصر داعش، وذلك ضمن حملة واسعة لتطهير المنطقة".

    وقال آمر اللواء التاسع في قوات البيشمركة، العميد الركن أراس عبد القادر في تصريحات صحافية إن "قوات البيشمركة المكونة من اللواء التاسع وقوات الدعم الثانية، إضافة إلى القوات الخاصة لشيخ جعفر شيخ مصطفى تمكنت، اليوم الثلاثاء، من تطهير قرية كركران جنوب قضاء داقوق ، جنوب كركوك، من سيطرة داعش".

وأضاف عبد القادر أن "العملية التي كانت بدعم طيران التحالف لم تسفر عن أية أضرار بقوات البيشمركة"، مشيرًا إلى أن "الفرق الخاصة تقوم بإبطال وإزالة العبوات الناسفة من القرية"، وكانت قوات البيشمركة طهرت مؤخرًا 15 قرية جنوب وغرب مدينة كركوك شمال بغداد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يتكبد خسائر كبيرة في الأنبار وسامراء و35 غارة على مواقعه داعش يتكبد خسائر كبيرة في الأنبار وسامراء و35 غارة على مواقعه



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab