المملكة السعودية تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا في دعم قضايا الشعوب الإنسانية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

قدمت خلال العقود الأربعة الماضية مساعدات مالية وقروضًا إغاثية

"المملكة السعودية" تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا في دعم قضايا الشعوب الإنسانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المملكة السعودية" تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا في دعم قضايا الشعوب الإنسانية

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية
جدة ـ سعيد الغامدي

احتلّت المملكة السعودية المرتبة الأولى عالميًا في دعم قضايا الشعوب الإنسانية، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية في تقرير لها بثّته اليوم، الاثنين.

وعمدت السعودية إلى تقديم المساعدات والمِنح المالية للدول الفقيرة والمُحتاجة خلال العقود الماضية، ما جعلها تحتلّ المرتبة الأولى في دعم قضايا الشعوب الإنسانية.

وصرّح الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، رئيس لجنة الإغاثة العامة في المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، إحسان طيب، إنَّ السعودية قدّمت على امتداد العقود الأربعة الماضية، العديد من المساعدات التنموية للدول الأفريقية حيث بلغت غير المستردة منها 30 مليار دولار، والقروض التي أعفتها عن هذه الدول 6 مليارات دولار؛ ذلك في الوقت الذي قدّم فيه الصندوق السعودي للتنمية قروضًا إغاثية ميّسرة لتمويل 345 مشروعًا وبرنامجًا إغاثيًا في 44 دولة أفريقية في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإسكان والبنيّة التحتيّة بمبلغ قدره 6 مليارات دولار.

وأوضح إحسان طيب، أنَّ السعودية وقّعت 7 اتفاقيات في مجال التنمية مع الجانب الأفريقي بمبلغ تجاوز نصف مليار دولار، بجانب إسهاماتها في تأسيس العديد من المؤسسات التمويلية بمبلغ مليار دولار مثل: المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وكذلك صندوق التنمية الأفريقي, وتُعدّ المملكة أكبر المساهمين في هذا المضمار.

وأضاف الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية، أنَّ السعودية تقدّم سنويًا مبالغ مالية لدعم برامج ومنظمات الأمم المتحدة، ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، وصلت حتى الآن إلى أكثر من 90 مليار دولار استفادت منها 88 دولة في العالم.

كما قدّمت السعودية، مساعدات عاجلة ومُلحة لـ43 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، و34 دولة إسلامية في أفريقيا، وبلغت المساعدات غير المستردة والقروض الميسرة التي قدّمتها لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في 35 دولة إسلامية 77 ألف مليون ريال.

ولم تكن حملات الإغاثة السعودية لمؤازرة الشعوب التي أصابتها المحن والشدائد والملمات وليدة الأمس أو اليوم، بل بدأت انطلاقتها منذ 65 عامًا وبالتحديد في العام 1370هـ، حينما أمر الملك عبدالعزيز بتقديم مساعدات عاجلة لإقليم البنجاب في باكستان أثناء تعرضها لفيضانات مدمّرة، ومساعدات أخرى للاجئين الفلسطينيين في القطاع والضفة بعد النكبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا في دعم قضايا الشعوب الإنسانية المملكة السعودية تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا في دعم قضايا الشعوب الإنسانية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab