مقتل العشرات من عناصر داعش وتفكيك عبوات ناسفة بمساندة من طيران العراقي والدولي
آخر تحديث GMT07:09:10
 العرب اليوم -

خلية الإعلام الحربي يوجز فعاليات القوات الأمنية

مقتل العشرات من عناصر" داعش" وتفكيك عبوات ناسفة بمساندة من طيران العراقي والدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من عناصر" داعش" وتفكيك عبوات ناسفة بمساندة من طيران العراقي والدولي

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

اعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، عن مجمل عملياتها وفعاليتها في قواطع المواجهة مع تنظيم "داعش" المتطرف، وفيما اكدت مقتل عشرات المتطرفين وتدمير مقراتهم وأوكارهم، اكدت تطهير مناطق عديدة في الأنبار وبغداد وصلاح الدين.

وذكر بيان للخلية وصل" العرب اليوم"،أن "قيادة عمليات الأنبار واصلت  فعالياتها لتطهير المحافظة بالكامل من تنظيم داعش حيث شرعت القوات الامنية  بالتقدم لتطهير مرتفعات البوعيثه باتجاه الطريق السريع ، وتمكنت من تفكيك (45) عبوة ناسفة وتدمير 9 اوكار للمتطرفين". مشيرة الى ان "القوة الجوية وجهت ضربة مباشرة لمواقع للعدو اسفرت عن قتل 5 عناصر متطرفة وتدمير رشاشة احادية ، كما تمت السيطرة على الجزء الجنوبي لمرتفعات البو عيثة".

كما اعلنت ان "طيران التحالف الدولي نفذ ضربة شمالي الرمادي قرب البو عيثة ، اسفرت عن قتل 11 عنصرا من داعش ، وتدمير وكر لهم وعدد من الرشاشات".

ولفتت الى ان "القوات الامنية تواصل تطهير حقل الغام شمالي البو عيثة وقامت ايضا بمعالجة  60 عبوة ناسفة ، ومازالت تواصل التقدم في هذا المحور"، مبينة الى ان "طيران التحالف الدولي وجه ثلاث ضربات على حي الاكراد مقابل جامعة الانبار استهدف خلالها مجموعة من المتطرفين".

واوضح بيان الخلية ان "لواء 76 في الفرقة 16 وقوات الشرطة الاتحادية تمكن من تحرير تل مشيهدة بالكامل ورفع العلم العراقي فوقه  ومازل الجهد الهندسي مستمرا برفع العبوات الناسفة هناك".

وبشأن العمليات العسكرية لقيادة عمليات بغداد ، فقد اعلن بيان الخلية عن "مواصلة القطعات الامنية  وضمن عملية فجر الكرمة لتطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وباشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار"، ولفتت الى ان النتائج كانت" قتل 3 متطرفين وحرق وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من بداخلها ، والاستيلاء على مدفع للمتطرفين عيار155ملم والعثور على 6 عبوات ناسفة تمت معالجتها".

وتابع بيان الخلية ان "قوة من امرية المقر المسيطر لواء المشاة 17 خرجت بتنفيذ واجب في منطقة سيد غريب والكسارات لتطهير عدد من الطرق هناك ، وعثرت على 40 عبوة ناسفة تمت اتلافها".

واشار البيان الى ان "قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت فعالية امنية في منطقة ( الجواعنة) اسفرت عن قتل 8 ارهابيين وحرق وتدمير دراجتين ناريتين , وشرعت قوة اخرى بالاشتراك مع الحشد العشائري بتنفيذ عملية تعرضية اجهاضية ضد العناصر المتطرفة في منطقة ( الصكرة) ومنطقة ( الزاوية )".

واوضح، ان "قوات من جهاز مكافحة التطرف استولت خلال عملية تطهير جامعة الانبار على 4 عجلات و30 حاوية متوسطة للسيفور ومواد متفجرة و4 صواريخ موجهه و45 صندوق عتاد متنوعا و4 قاذفات و3 احاديات وهاون ورشاشتي بي كي سي وحاسبتين نوع لابتوب وكاميرا  مراقبة وعتاد منوع و5 اجهزة اتصال محمولة وهاون 60ملم و5 صواريخ قاذفة وعدد من اجهزة الموبايل".

من جهة اخرى، افاد البيان الى ان "قيادة القوة الجوية  نفذت 15 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، فيما نفذ طيران الجيش 40 طلعة على قواطع العمليات ".

ونوه الى ان "طيران التحالف الدولي نفذ 10 طلعات جوية على مختلف قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل 21 متطرفا وتدمير عجلتين وثلاث عجلات مفخخة ورشاشة ثقيلة ومدخل نفق، فضلا عن تدمير نقطة سيطرة ومخبأ وموقعين للعدو" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من عناصر داعش وتفكيك عبوات ناسفة بمساندة من طيران العراقي والدولي مقتل العشرات من عناصر داعش وتفكيك عبوات ناسفة بمساندة من طيران العراقي والدولي



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab