مقتل وإصابة 30 مدنيا بقصف خاطئ للطيران العراقي على منازل شرق الانبار
آخر تحديث GMT15:07:20
 العرب اليوم -

"داعش" يستعيد السيطرة على منطقتين في الكرمة بعد أيام من تحريرها

مقتل وإصابة 30 مدنيا بقصف خاطئ للطيران العراقي على منازل شرق الانبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل وإصابة 30 مدنيا بقصف خاطئ للطيران العراقي على منازل شرق الانبار

قصف خاطئ للطيران العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

قتل وجرح 30 مدنيا في قصف خاطئ للطيران العراقي على منازل في قضاء الفلوجة شرق الانبار، في وقت سيطر فيه تنظيم "داعش" على منطقتين في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، بعد أيام من تطهيرهما من قبل القوات الأمنية.

وأكد مصدر عسكري لـ"العرب اليوم"، أن "الطيران العراقي قصف بالخطأ، ليلة أمس الأربعاء، ثلاثة منازل تعود لمدنيين في منطقة حي نزال قضاء الفلوجة شرق الانبار".

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القصف أدى إلى مقتل 11 مواطنا وإصابة 19 آخرين بجروح مختلفة"،فيما سيطر "داعش" على منطقتين في قضاء الكرمة، بعد أيام من تطهيرهما من قبل القوات الأمنية.

وأضاف أنَّ "اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح الخميس، بين عناصر من تنظيم داعش وقوات من الجيش في محيط ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة"، مبيناً أنَّ "عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على منطقتي الروفة والكناطر والاستيلاء على عدد من العجلات العسكرية وكميات من الأسلحة".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن مقتل مفتي تنظيم "داعش" المتطرف في الأنبار في عملية أمنية غربي بلدة الكرمة شمال شرق مدينة الفلوجة.

وأفادت قيادة العمليات في بيان لها ورد لـ"العرب اليوم"، بأن "القوات الأمنية قتلت ما يسمى المفتي الشرعي لداعش في الانبار والقائم والكرابلة ملاّ حميد الجغيفي غربي الكرمة".

وبيّنت في بيان آخر، أنَّ "القوات العسكرية تمكنت في يومها الثلاثين وضمن عملية فجر الكرمة من قتل خمسة متطرفين وتدمير وكرين وخمس عجلات تعود للمتطرفين في القضاء"، مضيفة أنَّ "القوات تمكنت أيضا من تفكيك عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين، وتدمير معبر للمتطرفين شرق القضاء".

وأشار قائد مقام بيجي محمد محمود ، الخميس، إلى أن المعارك متواصلة في مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين بين القوات العراقية وتنظيم "داعش"، موضحًا أن "معارك اندلعت في منطقة تل ابو جراد غرب المدينة ونتوقع ان يحسم أمرها اليوم لصالح القوات العراقية".

ولفت محمود إلى استمرار المعارك أيضا في قرية البو طعمة، مبينا أن "ثلاثة على الأقل من القوات العراقية أصيبوا بجروح جراء الاشتباكات"، وأضاف محمود أن مصفاة بيجي تشهد الخميس هدوءا نسبيا بخلاف الأسابيع الأخيرة حيث كانت المصفاة محور معارك عنيفة بين المتشددين والقوات العراقية.

واندلعت اشتباكات بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" في قضاء الدجيل ذات الأكثرية الشيعية في محافظة صلاح الدين.

وأفاد مصدر امني في المحافظة، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت بقضاء الدجيل في مناطق سميلات والكسارات والنباعي بين عشائر خزرج والأجهزة الأمنية من جهة وتنظيم داعش المتطرف من جهة أخرى"، مضيفًا أن القوات العراقية أحرقت عجلتين تحملان أحادية للتنظيم المتشدد، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وتمكنت القوات الأمنية في كركوك من اعتقال مجموعة مسلحة حاولت اختطاف أستاذ جامعي في عملية أمنية وسط كركوك، شمال بغداد، وأسفرت العملية عن مقتل عنصر في الأمن الكردي "الاسايش" وإصابة أحد أفراد المجموعة.

وذكر مصدر أمني، أن "معلومات استخبارية وردت إلى شعبة مكافحة الخطف في مديرية مكافحة الإجرام في محافظة كركوك حول نية مجموعة مسلحة اختطاف أستاذ في جامعة كركوك في منطقة تسعين وسط المدينة"، مبينا أن "المديرية شكلت مفرزة مشتركة من قواتها ومديرية اسايش كركوك وفصيل اقتحام مديرية شرطة كركوك وطوقت منزل الأستاذ الجامعي".

وأضاف المصدر ، أنَّ "المجموعة المسلحة وصلت إلى منزله واشتبكت مع القوات الأمنية، ما أسفر عن مقتل عنصر من الاسايش وإصابة احد أفراد المجموعة المسلحة"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية تمكنت من اعتقال أفراد المجموعة الذين تم توقيفهم وفق المادة 421 من قانون العقوبات العراقي وضبط عجلة نوع اوبل فكترا تابعة للمجموعة وبندقيتي كلاشنكوف ومسدس".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 30 مدنيا بقصف خاطئ للطيران العراقي على منازل شرق الانبار مقتل وإصابة 30 مدنيا بقصف خاطئ للطيران العراقي على منازل شرق الانبار



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab