مجلس الأنبار يصوت بالموافقة على دخول قوات الحشد الشعبي إلى الرمادي
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

عناصر "داعش" تفجِّر المجمع الحكومي وسط المدينة بالكامل

"مجلس الأنبار" يصوت بالموافقة على دخول قوات الحشد الشعبي إلى الرمادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مجلس الأنبار" يصوت بالموافقة على دخول قوات الحشد الشعبي إلى الرمادي

مجلس محافظة الأنبار
بغداد ـ نجلاء الطائي

صوت مجلس محافظة الأنبار، الأحد، بالموافقة على دخول قوات الحشد الشعبي إلى مدينة الرمادي؛ لتطهيرها من عناصر تنظيم "داعش" المتطرف خلال اجتماع سري عقد في بغداد.

وأكد مصدر مسؤول إلى "العرب اليوم" أن "مجلس المحافظة صوت خلال اجتماع سري وعاجل عقد في العاصمة بغداد، بحضور رئيس المجلس وعدد من أعضائه، على دخول الحشد الشعبي إلى الرمادي لتطهير مناطقها من داعش".

ووصف المصدر الوضع الأمني في الرمادي، بـ"الخطير جدًا"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك تخوف من سقوط قيادة عمليات الأنبار وقضاء الخالدية حال عدم دخول الحشد الشعبي، كما فجر داعش المجمع الحكومي وسط الرمادي بالكامل".

وكشف المصدر إلى "العرب اليوم" عن أن "تنظيم داعش المتطرف فجَّر بالكامل المجمع الحكومي"، مؤكدًا انسحاب القوات الأمنية إلى منطقة الخالدية".

وأضاف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الأحد، أن تنظيم "داعش" يحاصر قيادة عمليات الأنبار من جميع الجهات ويستعد لاقتحامها، بينما أكد سيطرة عناصر التنظيم على منطقة الملعب وسط الرمادي، غرب بغداد.

وأشار المصدر إلى إن "داعش" يحاصر قيادة عمليات الأنبار في القصور الرئاسية شمال الرمادي من جميع الجهات والمحاور، وعناصر التنظيم على استعداد لاقتحام القيادة بالعجلات المفخخة والانتحاريين، التنظيم يسيطر على منطقة الملعب وسط الرمادي وبشكل كامل، وقوات الجيش والشرطة انسحبوا من مناطق الملعب وشارع المحيط والمباني الحكومية في حي الملعب بعد دخول داعش إلى الحي بعد معارك شرسة.

وأحبطت القوات الأمنية هجومين انتحاريين على مقر أمني في قضاء الكرمة، شرق الرمادي.

وتابع المصدر ذاته أن "القوات الأمنية صدت هجومين بمركبتين عسكريتين مفخختين يقودهما انتحاريان حاولا اقتحام مقر الفوج الثاني، التابع إلى اللواء مغاوير الفرقة الأولى في منطقة الحراريات، التابعة لقضاء الكرمة (53 كم شرق الرمادي) وأن القوات قتلت الانتحاريين وفجرت مركبتيهما.

ونوَّه المصدر إلى أن "اشتباكات ومواجهات عنيفة اندلعت عقب الهجومين بين تنظيم داعش وعناصر حماية المقر، وعناصر الحماية قتلت عددًا من عناصر تنظيم داعش".

وأعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية، اللواء الركن ناصر الغنام، الأحد، عن إحباط هجوم عنيف لتنظيم "داعش" غرب الأنبار، بينما أشار إلى مقتل 25 مسلحًا وتدمير ومصادرة سيارات وعجلات تحمل أسلحة تابعة للتنظيم.

وأكد الغنام  أن "قيادة عمليات الجزيرة والبادية، بالتعاون مع القوة الجوية العراقية، أحبطت هجومًا عنيفًا لتنظيم داعش على منطقة الـ160، غرب الأنبار، وتم خلال ذلك قتل 25 متطرفًا وتدمير 10 سيارات ومصادرة 3 عجلات تحمل أسلحة تابعة للتنظيم".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، أن القوات الأمنية طهرت منطقة تل أبو جراد، شمال تكريت، مشيرة إلى تكبيد تنظيم "داعش" خسائر كبيرة.

وذكر المتحدث باسم العمليات، العميد سعد معن، في بيان ورد إلى "العرب اليوم"، أن "القوات الأمنية طهرت منطقة تل أبو جراد على طريق مصفى بيجي بالكامل بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة من خلال قتل أعداد كبيرة من عناصر داعش".

وأضاف معن أن "القوات الأمنية فرضت السيطرة بشكل كامل على منطقة دور السكك المجاوراة لتل أبو جراد".

وفي العاصمة، سقط 8 أشخاص بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة، قرب سوق شعبي في منطقة الشعب.

وأكد مصدر في الشرطة أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء الأحد، بالقرب من سوق شلال الشعبي في منطقة الشعب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأنبار يصوت بالموافقة على دخول قوات الحشد الشعبي إلى الرمادي مجلس الأنبار يصوت بالموافقة على دخول قوات الحشد الشعبي إلى الرمادي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab