سيرجيه ناركشين يعلن إرسال وفد برلماني إلى مصر ويؤكد دعم روسيا في مواجهة التطرف
آخر تحديث GMT17:37:23
 العرب اليوم -

الرئيس المصري يؤكد التزامه بإجراء الانتخابات النيابية فبل نهاية العام

سيرجيه ناركشين يعلن إرسال وفد برلماني إلى مصر ويؤكد دعم روسيا في مواجهة التطرف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيرجيه ناركشين يعلن إرسال وفد برلماني إلى مصر ويؤكد دعم روسيا في مواجهة التطرف

سيرجيه ناركشين مستقبلًا الرئيس السيسي اليوم
القاهرة ـ أحمد عبد الفتاح

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بزيارة إلى مجلس النواب الروسي "الدوما"، حيث كان في استقباله رئيس المجلس سيرجيه نارشكين الذي عقد لقاء ثنائيًا مع السيسي  تلاه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين، وشارك فيه عدد من رؤساء اللجان البرلمانية في مجلس النواب الروسي.

و رحب نارشكين بالرئيس والوفد المرافق له مشيراً إلى حرصه على المشاركة في حفل تنصيب السيسي عقب توليه رئاسة الجمهورية، ومنوهاً إلى أن بلاده تعتبر مصر أحد أهم شركائها المحوريين في منطقة الشرق الأوسط، كما أكد رئيس الدوما على أهمية دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما في ظل ما تشهده العديد من دول المنطقة من تحديات واضطرابات.

وأشاد نارشكين في التنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، موجها الشكر والتقدير للسيسي على مشاركته لروسيا، قيادةً وشعباً، في احتفالات عيد النصر. وأكد رئيس الدوما أن تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين عقب تشكيل مجلس النواب المصري الجديد سيساهم في تنمية وتطوير مختلف جوانب العلاقات الأخرى على الأصعدة السياسية والاقتصادية.
وأعرب رئيس الدوما عن استعداد المجلس لإرسال وفد برلماني إلى مصر وقيامه شخصياً بزيارتها للتباحث في سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ودفعها قدماً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أن الحكومة عازمة على عقد الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري ليكتمل بذلك البناء المؤسسي والتشريعي للدولة المصرية وليتم إنجاز كافة استحقاقات خارطة المستقبل، كما استعرض الرئيس مجمل التطورات على الساحة الداخلية المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية، وما شهدته من إرادة واضحة للشعب المصري للحفاظ على هويته وعلى كيان ومؤسسات الدولة المصرية، ومواصلة مسيرة البلاد نحو الديمقراطية والتنمية.
 ورحب السيسي بإتمام زيارة رئيس وأعضاء البرلمان الروسي إلى مصر عقب تشكيل مجلس النواب الجديد لإثراء العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات.

وفي سياق متصل، أكد السيسي على اهتمام مصر بالتعاون بين البرلمان الروسي وبين اللجنة العليا للانتخابات في مصر وتقنين هذا التعاون في بروتوكول يتناول الجوانب التنظيمية، ونوّه إلى اهتمام مصر بإتمام زيارة وفد اللجنة العليا للانتخابات إلى روسيا خلال شهر أيلول/ سبتمبر المقبل للتعرف على الخبرة الروسية في إجراء الانتخابات المحلية.

وأشاد رئيس مجلس الدوما الروسي بالتقدم الذي أحرزته مصر على الصعيدين الديمقراطي والاقتصادي على مدار العام الماضي، وذلك على الرغم من التحديات والظروف السلبية التي تواجهها بعض دول منطقة الشرق الأوسط والتي تؤثر بالتبعية على مصر.

وأضاف السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس النواب الروسي أكد وقوف بلاده التام مع مصر وتأييدها لجهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب والحيلولة دون انتشاره. وفي هذا الصدد، أكد السيد الرئيس على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التغلب على الإرهاب ودحره، وشدد على أن مكافحة الإرهاب لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية فقط ولكن تشمل كذلك الأبعاد الثقافية والفكرية، ومن هنا تبرز أهمية تصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من أفكار مغلوطة تجافي صحيح الدين. كما أكد السيسي على أن مصر الجديدة تحرص على ترسيخ مفهوم المواطنة ولا تفرق بين أبنائها لأي سبب، فالجميع مصريون يلتزمون بكافة الواجبات ويتمتعون بكامل الحقوق.

وفي سياق متصل، نوّه السيسي إلى أهمية البُعد الاقتصادي في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تحرص على تحقيق التنمية الشاملة عبر تدشين عدد من المشروعات القومية التي تساهم في تحقيق ذلك، ومن بينها مشروع التنمية في منطقة قناة السويس.

 وأكد السيسي ترحيب مصر، على المستويين الرسمي والشعبي، بالاستثمارات الروسية في هذا المشروع وغيره من مشروعات التنمية الأخرى وأشار السيسي إلى عدد من مجالات التعاون الواعدة بين الجانبين ومن بينها قطاعا السياحة والاستثمار، منوهاً إلى الاجراءات والتشريعات التي تتخذها وتصدرها مصر من أجل توفير
 مناخ جاذب للاستثمار، فضلاً عن إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة بهدف إزالة المعوقات البيروقراطية وتذليل العقبات التي قد تعترض الاستثمارات الأجنبية في مصر.

 وفي ختام اللقاء، أكد رئيس الدوما أن زيارة السيسي لمقر البرلمان الروسي تعكس تقديراً بالغاً من القيادة السياسية المصرية لأهمية البُعد البرلماني والشعبي في تنمية العلاقات بين البلدين، وهو ما سيحرص الجانب الروسي على ترسيخه ودفعه قدماً.
ولدى مغادرة السيسي لمقر مجلس النواب الروسي توقف لتوجيه التحية لعدد من الشباب المصريين الدارسين في موسكو والذين اصطفوا لتحيته.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرجيه ناركشين يعلن إرسال وفد برلماني إلى مصر ويؤكد دعم روسيا في مواجهة التطرف سيرجيه ناركشين يعلن إرسال وفد برلماني إلى مصر ويؤكد دعم روسيا في مواجهة التطرف



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab