العبادي ينعى أبو رغيف وعبدالمجيد ويعد بالثأر لكل قطرة دم حتى تحقيق النصر
آخر تحديث GMT23:16:49
 العرب اليوم -

مقتل نائب قائد عمليات الأنبار وقائد الفرقة العاشرة في تفجير إنتحاري

العبادي ينعى أبو رغيف وعبدالمجيد ويعد بالثأر لكل قطرة دم حتى تحقيق النصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي ينعى أبو رغيف وعبدالمجيد ويعد بالثأر لكل قطرة دم حتى تحقيق النصر

رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي
بغداد - نجلاء الطائي

نعى رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مقتل قائدين عسكريين في تفجير انتحاري في محافظة الأنبار اليوم الخميس.

وذكر العبادي في بيان وصل" العرب اليوم" نسخة منه، "ننعي إلى الشعب العراقي استشهاد المقاتلين البطلين معاون قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة اللواء الركن سفين عبد المجيد، ومعهم مجموعة من الشهداء الأبطال أثناء أدائهم واجبهم المقدس دفاعًا عن العراق وشعبه في قاطع عمليات الأنبار" .

وأضاف أن "استشهاد هذه الكوكبة من أبناء العراق الأوفياء ستزيدنا عزمًا وإصرارًا على دحر العدو والثأر لكل قطرة دم عزيزة حتى تحقيق النصر النهائي وتحرير كل بقعة مغتصبة من أرضنا الطاهرة".

وقال مسؤول عسكري لـ"العرب اليوم"، إن قائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد ونائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وعددًا من الضباط والجنود قتلوا في سلسلة من التفجيرات بالسيارات الملغومة التي يقودها انتحاريون من تنظيم "داعش" المتطرف في القاطع الشمالي من مدينة الرمادي.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، استشهاد معاون قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة في الجيش العميد الركن سفين عبد المجيد في محافظة الأنبار.

وأعلنت العمليات في خبر عاجل بثه التلفزيون الرسمي، أن "معاون قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد استشهدا في محافظة الأنبار".

يذكر أن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أصيب، الأحد (23 آب 2015)، إثر سقوط قذيفة هاون في منطقة البو عيثة شرق مدينة الرمادي.

وأكد مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار، الخميس، أن نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد استشهدا في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري شمال مدينة الرمادي.

وقال رئيس المجلس علي داود، إن "نائب قائد عمليات الأنبار اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف وقائد الفرقة العاشرة العميد الركن سفين عبد المجيد استشهدا، الخميس، في إنفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفتهما أثناء تفقدهما القطعات الأمنية في ناظم التقسيم شمال الرمادي".

وأحبط مقاتلو "الحشد الشعبي" المساندين للقوات الأمنية اليوم الخميس هجمات انتحارية شنّها تنظيم "داعش" في مدينة بيجي النفطية شمال محافظة صلاح الدين.

وقال ضابط في الشرطة، إن مقاتلي الحشد في بيجي صدوا هجومًا واسعًا لمتطرفي داعش بالسيارات المفخخة والانتحاريين والقصف المدفعي، مشيرًا إلى أنه تمّ قتل ١٣ متطرفًا وتفجير سيارتين بمن فيها من الدواعش، وعلى صعيد مواز قال الضابط ذاته إن عناصر الفرقة الذهبية والشرطة الاتحادية تمكنوا من استعادة مبنى القائممقامية وعموم حي التأميم وسط بيجي من قبضة داعش، وكان التنظيم قد تمكن الثلاثاء من السيطرة على مبنى قائممقامية بيجي في هجوم شنه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي ينعى أبو رغيف وعبدالمجيد ويعد بالثأر لكل قطرة دم حتى تحقيق النصر العبادي ينعى أبو رغيف وعبدالمجيد ويعد بالثأر لكل قطرة دم حتى تحقيق النصر



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:51 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

إحالات جديدة على «قطب الإرهاب» في تونس
 العرب اليوم - إحالات جديدة على «قطب الإرهاب» في تونس

GMT 20:23 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

مصطفى شعبان يحسم عودته للسينما بعد غياب 14 عاما
 العرب اليوم - مصطفى شعبان يحسم عودته للسينما بعد غياب 14 عاما

GMT 12:01 2024 الخميس ,06 حزيران / يونيو

مانشستر سيتي يحدد سعر التخلي عن كانسيلو

GMT 00:11 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

هشام ماجد وسن الأربعين!

GMT 21:43 2024 الخميس ,06 حزيران / يونيو

9 شهداء في قصف إسرائيلي في محيط مستشفى غزة

GMT 03:26 2024 الخميس ,06 حزيران / يونيو

حزب الله يستهدف منصة القبة الحديدية في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab