الدفاع العراقية تعلن مقتل العشرات من داعش في مناطق مختلفة من البلاد
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

الدفاع العراقية تعلن مقتل العشرات من "داعش" في مناطق مختلفة من البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدفاع العراقية تعلن مقتل العشرات من "داعش" في مناطق مختلفة من البلاد

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الثلاثاء، عن قتل العشرات من المتطرفين واعتقال آخيرن اخرين، وتدمير 6 عجلات ناسفة، وتفكيك 4 منازل مفخخة وتفكيك وتدمير 12 عبوة ناسفة، خلال عمليات قواتها في مناطق مختلفة من العراق.
وقال بيان لوزارة الدفاع، ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، ان "أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة، وضمن قاطع مسؤوليتها، تمكنوا من قتل 2 من متطرفي داعش على خلفية ورود معلومات دقيقة من جهاز الأمن الوطني تم قتل إرهابي داعشي في منطقة بستان التكريتي، وإلقاء القبض على 3 مطلوبين على وفق مواد مختلفة، والعثور على 4 منازل مفخخة و4 عبوات ناسفة في منطقة ألمناري عرب جبور تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة 17".

وأضاف البيان، "ان قوات الجيش عثرت عثور على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 10 لتر مملوء بمادة الـ(c4) في منطقة العبيد بزايز اليوسفية، كما جرى العثور على 2 عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير ضمن قاطع المسؤولية والعثور على 4 عبوات ناسفة عبارة عن قذيفة مدفع نمساوي، وفي منطقة ألمناري عرب جبور، تم العثور على عبوة ناسفة هي قذيفة مدفع عيار 155 ملم مسلكة، وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوء بمادة نترات الأمونيا".
واوضح البيان، انه "بناء على ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعبوات الناسفة في منطقة البو حسين صدر اليوسفية، وبعد البحث والتفتيش جرى العثور على 3 عبوات ناسفة عبارة عن صفيحة معدنية، وعبوة ناسفة (جلكان) سعة 5 لتر، وأيضاً عبوة ناسفة عبارة عن قنينة بلاستيك سعة 2 لتر.

وتابع البيان، ان "أبطال لواء المشاة 76 الفرقة 16 تمكنوا من صد هجوم إرهابي لعصابات داعش في منطقة البو جليب في الأنبار وكبدتهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.
وفي سياق متصل، وضمن قاطع مسؤولية قيادة فرقة المشاة السابعة، تم تدمير عجلة نوع حفار وعجلة بيك آب وقتل سبعة مطرفين في منطقة الدولاب".

ولفت البيان الى ان "طيران الجيش نفذ عدداً من الطلعات الجوية لإسناد القطعات الأرضية خلال تنفيذها لواجباتها ضد عناصر داعش ، ففي قاطع عمليات بغداد تم تأمين غطاء جوي مسلح لأبطال فرقة المشاة السابعة عشرة لغرض تفتيش مناطق عرب جبور، حيث رصدت طائراتنا عجلة تحمل مدفع 23ملم تم تدميرها، ومعالجة بيت بداخله نفق يستخدمه المتطرفون مخبئاً لهم، فضلاً عن قتل 7 مسلحين وتدمير بيت أخر يستخدم كوكر لهم".
وفي قاطع عمليات الأنبار، قام طيران الجيش بتدمير عجلة تحمل مسلحين في منطقة النعيمية ومنزل بداخله مسلحون في منطقة البو عيثة ودراجة نارية تحمل 4 مسلحين، ومدفع مقاومة طائرات23 ملم في منطقة الحامضية، إضافة إلى إخلاء عدد من الجرحى من الحبانية إلى مستشفى المثنى العسكري.

وبقاطع عمليات صلاح الدين تم قتل 4متطرفين وتدمير مفرزتي هاون في حقول علاس، وقتل 10 مطرفين وتدمير معداتهم في مكحول.
ومن خلال الطائرة المسيرة ch4 تمت معالجة مرابطة لداعش مع عجلة في محور شمالي الفرقة العاشرة، وتدمير عجلة مفخخة بجانب مخزن عتاد وتدمير شفل مع عجلة همر وسيارة تحمل أحادية 23 ملم، ومعالجة سيارة ملغمة قرب خط اللاين في قاطع سامراء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع العراقية تعلن مقتل العشرات من داعش في مناطق مختلفة من البلاد الدفاع العراقية تعلن مقتل العشرات من داعش في مناطق مختلفة من البلاد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab