الجبير يصف العلاقات السعودية النمساوية بأنها مميزة جدًا
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

الجبير يصف العلاقات السعودية النمساوية بأنها "مميزة جدًا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجبير يصف العلاقات السعودية النمساوية بأنها "مميزة جدًا"

وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير
الرياض – العرب اليوم

أكد وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن العلاقات السعودية النمساوية مميزة جدًا، مشددًا على سعي البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات على جميع المستويات، مشيراً إلى الشراكة الاقتصادية بين البلدين، التي تؤكدها 400 شركة تمارس النشاط التجاري في المملكة .

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده الجبير ووزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس أمس الخميس، في مقر وزارة الخارجية بالرياض، واستعرض فيه الجبير أبرز ما تناولته المباحثات بينهما، التي ركزت على الأمور الثنائية وكيفية تعزيزها وتكثيفها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث الأمور الإقليمية التي تهم البلدين، سواءً فيما يتعلق بالوضع في سورية واليمن والتطرف وموضوع اللاجئين السوريين في أوروبا.

وأوضح الجبير أن المباحثات تطرقت لموضوع ارتفاع عدد الزائرين السعوديين إلى النمسا، عادًا ذلك شيئًا إيجابيًا، مبينًا أن نسبة السعوديين الذين زاروا النمسا ارتفعت نحو 20% عن العام الفائت، مؤكدًا سعي الجانبين لتعزيز ذلك.

وأشار وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس إلى الاتفاق النمساي السعودي حول تقديم مليون يورو للمساعدات في مجال التعليم، مشدداً على أهمية العمل المشترك، وبذل الجهود اللازمة لدحر الإرهاب وتجفيف منابعه، والوقوف أمام التهديدات التي تطلقها التنظيمات الإرهابية، مثل داعش وكل المقاتلين الأجانب الذين يتدفقون ويتسببون بمعاناه الشعوب، ويعودون الى النمسا أو السعودية أو ألمانيا ويهددون تلك الدول بعد عودتهم، مستشهداً بالأحداث المأساوية التي حدثت في فرنسا وأوروبا.

وأبان كورتس أن الجانبين ناقشا الملف السوري، واختيار مدينة فيينا لتكون مكان انعقاد مباحثات السلام، وعدّ ذلك أمرًا جيدًا يأمل أن يفضي إلى النجاح، لافتًا النظر إلى تناولهما وضع اللاجئين في أوروبا، بوصفه تحديا كبيرا، ومشدداً على ضرورة منحهم فرصاً داخل المنطقة.

ونوه كورتس بما تبذله المملكة من جهود لأجل مساعدة اللاجئين السوريين واستضافتهم، لأن هؤلاء اللاجئين يحتاجون إلى المساعدة، مؤكدًا أن العناية بهم داخل المنطقة يمنحهم فرصًا أفضل للعودة بعد نهاية الأزمة إلى وطنهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبير يصف العلاقات السعودية النمساوية بأنها مميزة جدًا الجبير يصف العلاقات السعودية النمساوية بأنها مميزة جدًا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab