البرلمان العراقي يوافق على اتفاقية التعاون العربي لعمليات الإغاثة
آخر تحديث GMT18:08:59
 العرب اليوم -

البرلمان العراقي يوافق على اتفاقية التعاون العربي لعمليات الإغاثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البرلمان العراقي يوافق على اتفاقية التعاون العربي لعمليات الإغاثة

مجلس النواب العراقي
بغداد - العرب اليوم

وافق مجلس النواب العراقي برئاسة الدكتور سليم الجبوري في جلسة، اليوم/الخميس/ التي عقدت بمقره المنطقة الخضراء وسط بغداد، على مشروع قانون تصديق الاتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم وتيسير عمليات الإغاثة.. كما أنهي القراءة الأولى والثانية لخمسة مشروعات قوانين أخري.

وأنجز المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون وزارة الدفاع والمقدم من لجنة الأمن والدفاع من أجل إعادة تشكيل وزارة الدفاع وفق هيكل تنظيمي خاص بها.. كما أكمل المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون جامعة الدفاع للدراسية العسكرية والمقدم من لجنتي الأمن والدفاع والقانونية لتطوير القوات المسلحة العراقية وفق أحدث الأساليب العلمية والعسكرية التخصصية من خلال إعداد الضباط وبعض الملاكات المدنية وتهيئتهم وزيادة خبراتهم ولإيجاد الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك.

وفي مستهل الجلسة تلا النائب العراقي حيدر الفوادي بيانا أدان فيه قصف مدينة "الشعلة" على أطراف بغداد أمس بقذائف صاروخي "كاتيوشا" أوقعت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين من سكان الشعلة.. مطالبا رئيس الوزراء وقائد عمليات بغداد وقائد عمليات الأنبار بالتحرك الجاد لضرب أوكار العصابات الإرهابية.

من جانبه، أشار الجبوري إلى أن جلسة ستعقد بعد غد /السبت/ ستشهد قراءة تقرير للجنة الأمن والدفاع، فيما ستشهد جلسة /الاثنين/ المقبل تقديم تقرير لجنة العلاقات الخارجية وبعدها سيتم إعطاء فرصة لكل لجنة في الجلسات التالية.

وصوت المجلس بالموافقة على مشروع قانون تصديق الاتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم وتيسير عمليات الإغاثة والمقدم من اللجان العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان والمرحلين والمهجرين والذي يؤكد رغبة العراق في تعزيز وتنظيم التعاون بهذا الشأن.. وأنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحصانات الدول وممتلكاتها من الولاية القضائية والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والقانونية بغية توفير الحصانة لجمهورية العراق وممتلكاتها من الولاية القضائية بما يعزز سيادة القانون ويسهم في تدوين القانون الدولي وتطويره ومواءمة الممارسات في هذا المجال.

واتم المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام العراق إلى دستور المنظمة الدولية للهجرة والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والمرحلين والمهجرين لضمان تدفق المهاجرين بشكل منظم بين الدول وتسهيل توطينهم وفق ظروف صحية في بيئة اقتصادية واجتماعية للبلدان التي تستقبلهم بالتعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بعملية الهجرة، فيما تقرر تحديد جلسة السبت أو الاثنين موعدا للتصويت من حيث المبدأ على مشروع القانون.

أ ش أ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان العراقي يوافق على اتفاقية التعاون العربي لعمليات الإغاثة البرلمان العراقي يوافق على اتفاقية التعاون العربي لعمليات الإغاثة



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab