بي بي سي تعين أول امرأة في رئاسة الشؤون السياسية
آخر تحديث GMT13:58:48
 العرب اليوم -

لتخلف روبنسون الذي قضى 10 أعوام في إدارة القسم

"بي بي سي" تعين أول امرأة في رئاسة الشؤون السياسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بي بي سي" تعين أول امرأة في رئاسة الشؤون السياسية

لورا كونسبرج
لندن ـ ماريا طبراني

تعاقدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مع مقدمة برنامج "نيوز نايت" على الشبكة، لورا كونسبرج، لتكون أول امرأة تعمل كرئيسة قسم الشؤون السياسية.

وأعلن هذا النبأ لأول مرة، رئيس قسم الأخبار في الشبكة البريطانية، جوناثان مورو، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد ظهر الأربعاء، ولكنه حذف تغريدته بعد لحظات من إعلان ذلك، ما أثار العديد من التكهنات بأن كوسنبرج والعديد من المرشحين الآخرين لم يتم إعلامهم بعد، إلا أن "بي بي سي" أكدت النبأ في بيان بعد وقت قصير عقب الساعة 6 مساءا.

وتحل الإعلامية البريطانية التي تبلغ من العمر 38 عامًا، محل نيك روبنسون، الذي ترك وظيفته بعد عقد من الزمن، وانتقل ليعمل في برنامج "توداي" الرائد الذي يذاع على راديو "4" البريطاني بحلول خريف، وأكدت كوسنبرج "أنا سعيدة للغاية بهذا النبأ، وأدرك المسؤولية التي تقع على كاهلي"، وتابعت في بيان "انه لشرف كبير بالنسبة، أن أتتبع خطى نيك روبنسون، الذي كان محررًا متميزًا للشئون السياسية".

وأثار مونرو هذا النبأ عبر تغريدة  استهلها بـ"الأخبار العاجلة في وسائل الإعلام" في حوالي الساعة 3:30 مساء، وتمكن أحد متصفحي "تويتر" من التقاط ومشاركة هذه التغريدة قبل أن يتم حذفها بسرعة، وعلى الرغم من أن المؤسسة لم تؤكد هذا النبأ لمدة ساعتين ونصف، إلا أن رسائل التهنئة انهالت عقب تغريدة مونرو لتهنئة كوسنبرج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويحفل تاريخ  الإعلامية البريطانية المهني بالكثير من الإنجازات، فقد كانت تعمل كرئيسة المراسلين ومقدمة برنامج "نيوز نايت" على "بي بي سي" منذ شباط/فبراير عام 2014، كما قدمت أول حملة انتخابية لاختيار زعيم حزب "العمال" عبر قناة "بي بي سي" الثانية، وقبل أن تنضم إلى "بي بي سي" في منصبها الحالي، كانت تعمل كرئيس قسم شؤون الأعمال في شبكة "ITV" الإخبارية بين عامي 2011 و 2014.

وعملت في تغطية الشؤون السياسية كمراسلة "بي بي سي" عام 2003، حيث عملت أيضًا مع برامج بما في ذلك "دايلي بوليتيكس" ، و"توداي"، ثم عينتها "بي بي سي" كرئيسة المراسلين السياسيين لهيئة الإذاعة البريطانية بين عامي 2009 و2011.

وأكد المدير العام لـ"بي بي سي" توني هول " تعتبر لورا صحفية استثنائية، ورأيت ذلك بنفسي ليلة الانتخابات، فمعرفتها السياسة بشؤون وستمنستر لا يعلى عليها، كما تتمتع أيضا بالذوق الحقيقي لطرح الأسئلة التي يريد الجمهور معرفة إجاباتها".

وتابع "لقد حالفنا الحظ بتقلد نيك هذا المنصب لمدة عشر سنوات حتى الآن، فضلاً عن وجود مجموعة رائعة من المرشحين لأحد أفضل الوظائف في مجال الإعلام، ومتأكد من أن لورا ستضيف شيئًا من أسلوبها الخاص لهذا الدور، وأتمنى لها كل التوفيق".

وأوضح مدير "بي بي سي نيوز" جيمس هاردينغ، أن منصب رئيس الشئون السياسية في هيئة الإذاعة البريطانية واحد من أصعب المناصب وأكثرها تأثيرا في الصحافة، مبينًا "يسعدني أن تكون لورا هي صوتنا القادم من وستمنستر، حيث تتمتع بذكاء وفضول، وحكمة وعاطفة بارزة من بين مجموعة قوية من المرشحين ، وأتمنى لها حظا سعيدا ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تعين أول امرأة في رئاسة الشؤون السياسية بي بي سي تعين أول امرأة في رئاسة الشؤون السياسية



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab