فلكيون يتوقعون تنحية العبادي من منصبه ومشاكل كبيرة تشهدها العراق في 2016
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

فوضى تجتاح البلاد ونزول قوات غربية على الأراضي العراقية

فلكيون يتوقعون تنحية العبادي من منصبه ومشاكل كبيرة تشهدها العراق في 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فلكيون يتوقعون تنحية العبادي من منصبه ومشاكل كبيرة تشهدها العراق في 2016

فوضى عارمة تنتظر العراق "حسب توقعات الفلكيين"
بغداد ـ نجلاء الطائي

توقع منجمون فلكيون أن يشهد العراق في عام 2016 نزول قوات غربية على الأراضي العراقية وحصول انقلاب عسكري يطيح بالحكم في بغداد، فيما سيكون هذا العام عام فوضى عارمة تجتاح البلاد ويحدث تغيير في رئاسة الوزراء بخروج حيدر العبادي من رئاسة الحكومة.

وذكر العالم الفلكي العراقي الدكتور ياسر الداغستاني، أن "عام 2016 سيكون عام فوضى عارمة تجتاح العراق"، متوقعًا "حدوث انقلاب عسكري يطيح بالحكم القائم في بغداد مشابه لما حصل في ثورة تموز/يوليو عام 1968 ".

وأضاف ياسر في توقعاته لبلده العراق، أن "هجمات مسلحة ستحصل ضد مقرات حكومية في إقليم كردستان".ولم يحدد  فيما اذا كانت هذه الهجمات من مجموعات متطرفة أو من داخل الاقليم كما حدث في السليمانية عام 2015".

وتابع في توقعاته "فتن كبيرة ستحصل بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة اقليم كردستان". وبخصوص مدينة الموصل التي سيطر عليها تنظيم"داعش"في عام 2014 ، قال إن "المدينة ستحرر من التنظيم المتطرف وتعود إلى أهلها هذا العام بعد مشاركة جيوش من الغرب".

وتابع الداغستاني المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، أن "العراق سيشهد عام 2016 نزول قوات غربية على الأراضي العراقية وتدخلات واضحة جدا من الدول الغربية في البلاد"، لافتًا إلى أن "الكتل السياسية المشاركة في الحكم بالعراق سوف لن تجتمع على اتفاق لهذه التدخلات ولكن التدخل الغربي سيحصل حتى مع عدم حصول هذا الاتفاق بين المكونات السياسية المختلفة أصلا منذ عام 2003".

اما الفلكية المصرية جوي عياد ، فإنها عبرت عن خشيتها أن يكون عام 2016 عام تدخل كبير لتركيا في العراق"، فضلًا عن خشيتها أن يكون هذا العام عام تقسيم العراق لثلاث دول". وطالبت جوي الشعب العراقي بـ"الوحدة والتماسك للدفاع عن بلدهم من التقسيم"، منوهة إلى أن "جميع دول العالم عيناها على هذا البلد المبتلى".

وتوقعت جوي أن "رئيس الحكومة العراقية سوف لن يستمر في منصبه عام 2016 "، عازية السبب الى "انتهاء دوره لان له دور معين وسينتهي دوره في الفترات المقبلة من عام  2016 ".

وكانت عياد جوي توقعت لعام 2015 عدم استمرار رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في السلطة حتى مع حصوله على أرقام كبيرة في الانتخابات التشريعية التي جرت نهاية عام 2014.

وتوقعت الفلكية المصرية جوي، أن "يشهد العراق ازدياد في حدة التظاهرات الشعبية التي عمت البلاد عام 2015 "، مبينة أن "هذه التظاهرات ستزداد بشكل كبير للمطالبة بالاصلاحات الحكومية التي لم تعر الدولة لها اهتمام". وتوقعت أن "العراق سيواجه متاعب ومشاكل كثيرة في العام المقبل".

 وتوقع فلكيون أخرون أن العراق سيشهد نزول قوات أميركية في بغداد بحجة حماية السفارة الأميركية نظرًا للمشاكل الكبيرة التي ستصيب البلاد.

وبينوا في توقعاتهم أن "ظهورا لجماعات مسلحة سيكون لديها نفوذ على الاراضي العراقية مدعومة من احدى دول الجوار، وأن شخصية سياسية كبيرة في العراق ستهرب خارج البلاد بعد اتهامها بفساد مالي واداري فضلا عن اتهامات بالارهاب، وتوقعوا ايضا "اطلاق نار سيكون داخل البرلمان العراقي في عام 2016".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلكيون يتوقعون تنحية العبادي من منصبه ومشاكل كبيرة تشهدها العراق في 2016 فلكيون يتوقعون تنحية العبادي من منصبه ومشاكل كبيرة تشهدها العراق في 2016



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab