برشلونة يسحق ريفر بليت بثلاثية ويتوَّج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

سواريز يرفع رصيده إلى 24هدفًا خلال 24 مباراة الموسم الجاري

"برشلونة" يسحق "ريفر بليت" بثلاثية ويتوَّج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "برشلونة" يسحق "ريفر بليت" بثلاثية ويتوَّج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة

فريق برشلونة الإسباني
لندن- سليم كرم

أحرز بطل أوروبا فريق برشلونة الإسباني لقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم في اليابان، بفوزه على بطل أميركا الجنوبية ريفر بلايت الأرجنتيني بـ3 أهداف نظيفة بقدمي ليونيل ميسي  والأوروغوياني لويس سواريز، الأحد، على ملعب هيروشيما الدولي.

وحقق برشلونة بذلك اللقب الثالث في البطولة وهو رقم قياسي بعد العامين 2009 على حساب استوديانتيس الأرجنتيني (2-1 بعد التمديد و2011 على حساب سانتوس البرازيلي (4- صفر) بقيادة مدربه ولاعب وسطه السابق جوسيب غوارديولا.

كان برشلونة يتساوى في عدد مرات إحراز اللقب مع كورنثيانز البرازيلي المتوج العامين 2000 و2012 في النسخة الجديدة للبطولة التي انطلقت العام 2000 وأصبحت ثابتة منذ العام 2005، علمًا بأن البطولة بنظامها القديم كأس إنتركونتيننتال كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأميركية الجنوبية (مباراتان ذهابًا وإيابًا بين العامين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 إلى 2004)، كما يعد اللقب الخامس لبرشلونة هذا العام بعد رباعيته في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية.

في المقابل، فشل ريفر بلايت، بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، الذي تخطى سانفريتشي هيروشيما الياباني، بصعوبة في نصف النهائي (1- صفر)، في أن يصبح أول فريق أرجنتيني يرفع الكأس بعد ثلاثي البرازيل كورينثيانز (2000 و2012) وساو باولو (2005) وإنترناسيونال (2006 ).

وسبق لريفر بلايت أن توِّج بلقب المسابقة بنظامها القديم، كأس إنتركونتيننال التي كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأميركية الجنوبية (مباراتين ذهابًا وإيابًا بين العامين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 إلى 2004، على حساب ستيوا بوخارست الروماني، وكان يأمل بإضافة اللقب بالنظام الجديد من أجل إكمال عامه الرائع بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو، الذي قاده لإحراز كأس ليبرتادوريس وكأس أميركا الجنوبية وكأس السوبر الأميركية الجنوبية.

كان ريفر بلايت خسر أيضًا نهائي البطولة بنظامها السابق العام 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي حين كان غاياردو لاعبًا في الفريق قبل 19 عامًا.

وخاض برشلونة المباراة بتشكيلته الكاملة بعودة المصابيّن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا اللذين غابا عن مباراة دور الأربعة أمام غوانغجو الصيني بطل آسيا 3- صفر.

ووجد برشلونة ونجومه الثلاثة صعوبة في فرض أسلوب لعبهم بسبب التنظيم الدفاعي للاعبي ريفر بلايت، فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء تسديدتين قويتين لميسي الأولى من داخل المنطقة تصدى لها الحارس مارسيلو باروفيرو على دفعتين (26) والثانية من ركلة حرة مباشرة من 25 مترًا أبعدها الحارس باروفيرو إلى ركنية (32).

في المقابل، اعتمد ريفر بلايت على الضغط القوي على لاعبي برشلونة والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو إثر تسديدتين قويتين للوكاس الاريو.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة من هجمة قادها بنفسه ومرر كرة إلى البرازيلي داني الفيش في الجهة اليمنى فرفعها الأخير داخل المنطقة إلى مواطنه نيمار فهيأها برأسه إلى "البرغوث" الذي احتضنها بتمويه جسدي رائع متلاعبًا بمدافعين وتابعها بيسراه على يسار الحارس (36).

ثم عزز سواريز تقدم برشلونة بالهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع في منتصف الملعب من سيرجيو بوسكتس فانطلق بسرعة وانفرد بالحارس باروفيرو قبل أن يسددها بيمناه داخل المنطقة (49)، ثم أضاف سواريز الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من نيمار (68)، وهو الهدف الخامس لسواريز في البطولة بعد ثلاثيته في مرمى غوانغزو في نصف النهائي، ليرفع رصيده إلى 24 هدفًا في 24 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يسحق ريفر بليت بثلاثية ويتوَّج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة برشلونة يسحق ريفر بليت بثلاثية ويتوَّج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab