السفير الأميركي في بغداد ينفي تنفيذ غارات بالطائرات المروحيّة في الحويجة وكركوك
آخر تحديث GMT05:08:18
 العرب اليوم -

طيران التحالف الدوليّ يشنُّ 26 غارة ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية

السفير الأميركي في بغداد ينفي تنفيذ غارات بالطائرات المروحيّة في الحويجة وكركوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفير الأميركي في بغداد ينفي تنفيذ غارات بالطائرات المروحيّة في الحويجة وكركوك

طيران التحالف الدوليّ
بغداد - نجلاء الطائي

نفى السفير الأميركي لدى العراق ستيوارت جونز، السبت،  الأنباء عن تنفيذ الولايات المتحدة أية غارات بالطارات المروحية في قضاء الحويجة، جنوب غربي محافظة كركوك أو في المحافظة نفسها، فيما شَنِّ طيران التحالف الدولي 26 غارة ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية، في حين شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 26 غارة جوية على مواقع التنظيم في العراق وسورية.

وأعلن جونز في بيان للسفارة "أريد أن أهنئ القوات الأمنية العراقية على التقدم الكبير الذي احرزته أخيراً، في الوقت الذي نعمل فيه جنباً الى جنب لهزيمة "داعش"، وتحرير جميع الأراضي العراقية".

وأوضح ان "الولايات المتحدة الأميركية والتحالف الدولي فخورون بالجهود والمساهمة التي قمنا بها لهزيمة "داعش" المستمرة من قبل القوات الأمنية العراقية".

وأشار جونز "لقد ظهرت في الفترة الاخيرة تقارير عن حصول غارات أميركية بالطائرات المروحية في الحويجة وكركوك، اقول بهذا الصدد، وكما صرح وزير الدفاع العبيدي والكثير من المسؤولين العراقيين الآخرين ايضاً، بأن مثل هذه التقارير عن الغارات عارية تماماً عن الصحة".

وأكّد السفير الاميركي أن "السيادة العراقية مقدسة ويجب احترامها، وان جميع أنشطة التحالف التي يتم تنفيذها في العراق حالياً تجري بالتشاور مع الحكومة العراقية، وكذلك الحال سيكون في المستقبل".

ونفى وزير الدفاع خالد العبيدي، الثلاثاء الماضي "صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام بالقيام بعملية إنزال جوي في الحويجة" مؤكداً بان "هذا الموضوع هو مدبر ويستهدف غايات معينة".

فيما أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، حصول هذه الغارات التي تشنها قوات خاصة على معاقل تنظيم "داعش" متواصلة قبل الهجوم المزمع لاستعادة الموصل" مضيفا أنه "نُفذت خلال الأسابيع القليلة الماضية عدة هجمات خلف خطوط داعش في محيط الحويجة".

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن العمليات الخاصة في الحويجة "حينما تكررت للمرة الثانية والثالثة، هذه العمليات تعطي ثمارها وهي تستهدف المتطرفين وتقضي عليهم وتحرر ابرياء، وبالتالي بالنسبة الينا تمثل حالة ايجابية لمواجهة الارهاب".

وأعلنت وسائل إعلام أنه "تم تنفيذ ما لا يقل عن ست غارات على الاقل منذ اواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي بقيادة قوات أميركية خاصة.

وأعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أنها ستنشر قوة جديدة قوامها حوالي مائة فرد من القوات الخاصة لشن غارات على تنظيم "داعش" في العراق وفي سورية، دون تقديم تفاصيل.

لكن الكولونيل ستيف وارن من الجيش الأمريكي المتحدث باسم التحالف الدولي الذي يقصف "داعش" جوا، نفى الاسبوع الماضي التقارير الاعلامية، ووصفها بأن هدفها النيل من "نجاحات" الجيش العراقي ضد "داعش" في مناطق أخرى.

وشنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 26 غارة جوية على مواقع التنظيم في العراق وسورية.

وأكّدت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان، السبت، ان "13 غارة وجهت في العراق بالقرب من مدن الحديثة والموصل والرمادي وسنجار وسلطان عبدالله ضربت ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع للقتال ومواقع تجمع ومنصات لإطلاق الصواريخ والرشاشات الثقيلة ومركبات وخنادق يستخدمها مسلحو داعش".

وأوضح ان القوات "شنت 13 غارة في سورية استهدفت مواقع بالقرب دير الزور ومنبج دمرت، واستهدفت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومركبات ومباني تابعة لتنظيم داعش". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الأميركي في بغداد ينفي تنفيذ غارات بالطائرات المروحيّة في الحويجة وكركوك السفير الأميركي في بغداد ينفي تنفيذ غارات بالطائرات المروحيّة في الحويجة وكركوك



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:27 2024 الأحد ,26 أيار / مايو

هجوم بـ"سكين" يصيب 3 أشخاص في مترو بفرنسا

GMT 05:29 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

مصرع 15 شخصا في أميركا بسبب أعاصير تكساس

GMT 00:03 2024 الإثنين ,27 أيار / مايو

سقوف حوار افتراضي مع «حزب الله»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab