الطاهية ريمو أبو علفة توصي بمجموعة وجبات لرحلات العائلة
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

بيَّنت لـ"العرب اليوم" أهميتها لقضاء وقتٍ ممتع في المصيف

الطاهية ريمو أبو علفة توصي بمجموعة وجبات لرحلات العائلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطاهية ريمو أبو علفة توصي بمجموعة وجبات لرحلات العائلة

الطاهية ريمو أبو علفة
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت الطاهية ريمو أبو علفة، عن خطوات سهلة تساعد الأمهات على تحضير وجبات رحلات المصيف بكل سهولة، مؤكدة أنَّه "لابد أن نركز على اللحوم لأن الجبن والمعكرونة والرز تتوفر في كل مكان".

واقترحت أبو علفة في مقابلة مع "العرب اليوم" صناعة البرجر المنزلي قبل الانطلاق في الرحلات، موضحة أنَّ "مقادير البرجر عبارة عن نصف كيلو لحمة مفرومة، و2 بصلة وسط مفرومين فرمًا ناعمًا، و3 بطاطس وسط مسلوقة وباردة، وكوب بقسماط ناعم ويفضل أن يكون مصنوعًا في المنزل بالخبز الفرنسي المطحون من دون تحميص، وملح وفلفل أسود وبهارات".

وأشارت إلى الطريقة بأن "يفرم البصل فرمًا ناعمًا وتضاف إليه البطاطس المسلوقة الباردة المطحونة بالكبة ويخلط معهم اللحم ويضاف إليهم كوب الخبز المطحون من دون تحميص ويضاف الخليط بالملح والفلفل والبهارات ويشكل أقراص برجر ويدخل الثلاجة ساعة قبل قليه في الزيت".

وأضافت: "من الممكن أن نصنع كفته متبلة ومتصبعة على أسياخ الخشب وتوضع في "الفريزر" وبينهم أكياس نايلون، أو من الممكن أن تتبلي الكفتة وتصبعيها في المصيف"، مشيرة إلى أنَّ المقادير "كيلو لحمة مفرومة وبصلة وملح وفلفل اسود وبهارات، واخلطي المكونات مع بعض ويستحسن أن نفرم البصل بشكل ناعم جدا، ثم صبعي الكفتة على أعواد خشبية".

وتابعت: "رصي الكفتة في قالب وعلى النار أو اشويها داخل الفرن، لكن أهم ما في الموضوع قطعة فحم ملتهبة جيدا، وعندما تستوي الكفتة أحضري ورقة فويل وضعيها في نص القالب وضعي الفحم في الفويل وضيفي عليها ملعقة سمن وغطيها جيدًا واتركيها حوالي ربع ساعة ثم قدميه على طبق مع البقدونس وسلطة الطحينة، ونفس الطريقة مع الفراخ واللحمة والشيش طاووك، حيث يُتبّل أيضا بنفس الطريقة ويكون على التسوية فقط، أما البانيه أو البفتيك  يتبل ويتم تغليفه بالبيض والقسماط ويكون على التحمير فقط".

 واستطردت: "أما الكبدة تتبل لو اسكندراني ولو بانيه يوضع عليها ملح وفلفل وقرفة، والقرفة مع تتبيلة الكبدة البانيه رائعة، لا تضعي الليمون مع التتبيله حتى لا تتهالك الكبدة، والسمك أيضا يتبل ويغلف على القلي فقط، والسمك من الممكن أن تتبليه وتشويه هناك أيضا، كذلك الفراخ المشوية تتبل بالبصل والملح والفلفل والبهارات وتشوى في المصيف".

وأشارت أبوعلفة إلى أنَّ "السجق عندما يأتي من مصدر موثوق به يكون رائعًا وسهلًا في المصايف ومن الممكن أن توصوا الجزار يعطيكم بهارات سجق وتتبلوا بها اللحمة المفرومة ويتم تشكيلها على هيئة صوابع وتحمر ولا تنسوا الفلفل الرومي والطماطم والبصل وفص الثوم حتى يعطيها طعمًا شهيًا".

واسترسلت: "ثانيا بالنسبة لوجبة الإفطار لأنها مهمة جدا هناك من يفضلون تناول الطعمية "الفلافل" والفول في الإفطار يوميًا، ومن هنا أؤكد على ربة المنزل ألا تطعم أسرتها الفول والفلافل من خارج المنزل؛ لأن المطاعم مهما بلغت نظافتها لا يمكن أن تكون مثل التي تحضر في المنزل بيدك وخاصة الفلافل".

واستأنفت: "من الممكن فقط أن نحضر الفول من أي مطعم شرط ألا يكون عليه أي شيء ونقوم نحن في المنزل بوضع الطحينة والتوابل عليه، وبالنسبة إلى الأصناف والوجبات السالفة الذكر من الممكن أن نصنع معها قليلًا من المعكرونة أو رز بسمتي أو بطاطس مقلية حتى تكتمل الوجبة".

واسترسلت: "لا تنسي أن تشوي كيلو باذنجان وضعيه في كيس ويتم ربطه ونتركه ربع ساعة ثم نفك الكيس وسيقشر بسهوله تامة وخذيه معك واصنعي سلطة بابا غنوج، ويجب أن نأخذ كيس لحم معصج جاهز لأي معكرونه بولونيز أو بشاميل".

واستكملت: "أيضا الجبنة المبشورة سواء موتزاريلا أو رومي أو شيدر للبيتزا السريعة التي يصنع منها الخبز أو التوست للعشاء فقط نضيف زيتون وبسطرمة أو سوسيس وجبنة مع قليل من الزعتر، ويجب أن تأخذي البهارات الخاصة بك وضعيها في علب صغيرة ومن الممكن أن تصنعي فطيرًا صغيرًا  أو البيتزا السواريه الصغيرة  فهي الأنسب للتناول على البحر".

وبيَّنت أبو علفة أنَّ "مقادير البيتزا 3 ونصف كوب دقيق وذرة وملح، ومحسن كيك و 1.5 ملعقة بيكنج باودر، وقطعة خميرة كبيرة بحجم عين الجمل أو ملعقة ونصف كبيرة خميرة فورية، وملعقة كبيرة سكر، وكوب حليب دافئ علبه زبادي، وربع كوب زيت، وتخلط المواد الجافة مع بعضها (الدقيق والملح والمحسن والبيكنج باودر) ويضاف إليها الحليب الدافئ المذوب في الخميرة والسكر".

واستدركت: "يضاف الزبادي والزيت ويعجن الخليط جيدا ويترك حتى يخمر ثم تشكل ويضاف إليها الصلصة وبصلة مفرومة، وتقلب في الزيت على النار ويضاف إليها فص ثوم وتقلب ثم يضاف إليهم 4 طماطم مبشورة أو مقشرة ومقطعة مربعات صغيرة وملعقتين كبار صلصة وملح وفلفل وزعتر ونصف ملعقة سكر، ويضاف الحشو المفضل، علما أنني استخدمت الفلفل مقطعًا واللنشون والطماطم والزيتون والموتزاريلا والشيدر وتخبز في فرن متوسط حتى تنضج".

ولفتت إلى أنَّ "العصائر المصنوعة في البيت والبطاطس النصف مقلية والفلفل المكبب والطماطم والزيتون والجبن تتقطع مربعات وتحفظ بعد ما تبرد في "الفريزر"، ولا تنسي أن تأخذي معكي فحمة أو اثنين للكفتة والفراخ واللحمة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهية ريمو أبو علفة توصي بمجموعة وجبات لرحلات العائلة الطاهية ريمو أبو علفة توصي بمجموعة وجبات لرحلات العائلة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab