لجنة التوعية بأضرار التدخين تحتفي باليوم العالمي في مكة المكرمة
آخر تحديث GMT21:16:25
 العرب اليوم -

لجنة التوعية بأضرار التدخين تحتفي باليوم العالمي في مكة المكرمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة التوعية بأضرار التدخين تحتفي باليوم العالمي في مكة المكرمة

اليوم العالمي لمكافحة التدخين
مكة المكرمة - واس

تحتفي اللجنة الرئيسية للتوعية بأضرار التدخين في مكة المكرمة, باليوم العالمي لمكافحة التدخين, الذي يوافق 31 أيار/ مايو من كل عام, حيث خصص هذا اليوم مناسبة سنوية لتوعية المجتمعات والشعوب في جميع بلدان العالم بالأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لآفة التدخين, وسبل مكافحته والحد من انتشاره .

وأوضح أمين عام اللجنة الرئيسية للتوعية بأضرار التدخين مشرف برنامج وعيادات مكافحة التدخين في مكة المكرمة الدكتور علي حماد الزهراني, أن آفة التدخين هي أحد قضايا العصر وهي من أشد ما يفتك بأبناؤنا ومجتمعاتنا.

وأشار إلى أن وباء التبغ "التدخين" يتسبب بوفاة ما يقرب من 6 ملايين شخص سنويًا، منهم أكثر من 600 ألف شخص من غير المدخنين والذين يموتون بسبب استنشاق الدخان بشكل غير مباشر "التدخين القسري", ومن الممكن إذا لم تُتخذ إجراءات عاجلة، أن يزيد عبء الوفيات ليبلغ أكثر من ثمانية ملايين حالة وفاة بحلول عام 2030, مشيرًا إلى أن عدد المدخنين في العالم حوالي مليار شخص.

وأكد الدكتور الزهراني أن التدخين يؤثر أيضًا على الأطفال ويعرضهم بشكل أكبر للإصابة بالأمراض مثل تشمع الأذن والربو, كما أن أطفال المدخنين هم أكثر عرضة بـ 3 مرات عن أطفال غير المدخنين لإدمان التدخين في المستقبل, لافتًا إلى انه تبين من خلال بعض الدراسات أن عددًا قليلًا من الناس هو الذي يفهم المخاطر الصحية المترتبة على تعاطي التبغ, مبينًا انه كشف مسح أُجري في الصين أن 38% فقط من المدخنين يعرفون أن التدخين يتسبب في الإصابة بمرض القلب التاجي، و 27% فقط يعرفون أنه يتسبب في الإصابة بالسكتة الدماغية, كل هذا يستلزم من جميع الجهات الحكومية والخاصة أن تقف صفًا واحدًا للتصدي لهذه الآفة وذلك بنشر الوعي الصحي السليم عن طرق الوقاية والعلاج وحماية الشباب الذين هم عماد الأمة وأساس نهضتها من الوقوع في براثن آفة التدخين.

ونوه بالجهود الوطنية في مكافحة التدخين حيث أنشئت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ على مستوى المملكة ونفذت البرامج التوعوية في جميع مدن المملكة ،فضلًا عن مساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين.

وأشار أمين اللجنة,إلى التعاون القائم على مستوى منطقة مكة المكرمة بين مختلف الجهات من خلال اللجنة الرئيسية للتوعية بأضرار التدخين في إمارة منطقة مكة المكرمة لتحقيق هدف سامي وهو "مكة المكرمة خالية من التدخين" .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التوعية بأضرار التدخين تحتفي باليوم العالمي في مكة المكرمة لجنة التوعية بأضرار التدخين تحتفي باليوم العالمي في مكة المكرمة



GMT 00:01 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

المكالمة الأخيرة

GMT 17:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية

GMT 23:52 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الحذر... إلا مصر

GMT 13:45 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الكشف عن سبب استغناء برشلونة المفاجئ عن تشافي

GMT 14:25 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab