حمد الطبية تجري آلاف الفحوصات للكشف عن مرض السكري
آخر تحديث GMT00:29:06
 العرب اليوم -

"حمد الطبية" تجري آلاف الفحوصات للكشف عن مرض السكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حمد الطبية" تجري آلاف الفحوصات للكشف عن مرض السكري

مؤسسة حمد الطبية
الدوحة_ قنا

أجرت مؤسسة حمد الطبية خلال شهر نوفمبر الجاري آلاف الفحوصات للكشف عن مرض السكري في مختلف انحاء الدولة وذلك في اطار الفعاليات والانشطة للتوعية بالمرض بمناسبة اليوم العالمي للسكري. 

وقال الدكتور محمود علي زرعي استشاري أول ورئيس قسم أمراض الغدد الصماء والسكري بمؤسسة حمد الطبية إن انشطة الفحص الشامل مهمة جدا نظرا لان هناك اعداد كبيرة من الأفراد المصابين بمرض السكري من النوع الثاني وهم لا يدركون ذلك. 

واضاف ان عدم معرفة الشخص انه مصاب بالسكري يمكن ان يصيب المريض بمضاعفات مدمرة للصحة حيث يعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى فقدان البصر والذي كان من الممكن تلافيه كما أنه سبب رئيسي من أسباب بتر الأطراف السفلى والفشل الكلوي والإصابة بالسكتات. 

واشار الدكتور زرعي الى ان الفعاليات التي تنظمها مؤسسة حمد الطبية بمناسبة اليوم العالمي للسكري صممت لتلقي الضوء على عوامل الخطر التي يمثلها مرض السكري ورفع التوعية بعلامات المرض وأعراضه وتزويد الجمهور بالاستراتيجيات اللازمة للوقاية من المرض والحالات المرتبطة بأسلوب الحياة.
 
من جهتها قالت السيدة منال عثمان مدير قسم التثقيف الصحي لمرضى السكري بمؤسسة حمد الطبية ان رفع الوعي بمرض السكري من خلال فعاليات اليوم العالمي للمرض من الأمور البالغة الأهمية للتعريف بأعراض السكري وعوامل الخطر المرتبطة به الى جانب التعريف بالعلاج الجيد كاستراتيجية تساعد على الحد والتقليل من مخاطر المضاعفات المرتبطة بمرض السكري من النوعين الاول والثاني. 

واشارت الى ان بعض الأفكار تشجع الجمهور على الالتزام بأسلوب حياة صحي مثل اختيار تناول الماء بدلا عن السوائل المحلاة والتخلص من العادات غير الصحية كالتدخين وممارسة التمارين المنتظمة بصورة يومية من خلال إجراء بعض التغييرات مثل استخدام الدرج وإيقاف السيارة في موقع بعيد بعض الشيء عن المكان المقصود.
 
ونظمت مؤسسة الطبية العديد من أنشطة الفحص العام للجمهور إلى جانب برامج التثقيف الصحي بالمدارس وورش العمل لاختصاصيي الرعاية الصحية. 
وتعد هذه الفعاليات بمثابة تكملة لحملة التوعية بمرض السكري التي أطلقتها مؤسسة حمد الطبية خلال عام 2014 بهدف تسليط الضوء على عوامل الخطر والتوعية والتثقيف حول علامات وأعراض المرض وتزويد الجمهور بالاستراتيجيات المتعلقة بالوقاية والتحكم والعلاج. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد الطبية تجري آلاف الفحوصات للكشف عن مرض السكري حمد الطبية تجري آلاف الفحوصات للكشف عن مرض السكري



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab