خديجة بغداد تعتمد لمسة الأصفر في مجموعتها الجديدة لموسم صيف 2015
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

المصممة المغربية تختار أقمشة التول والحرير والساتان الملكي

خديجة بغداد تعتمد لمسة الأصفر في مجموعتها الجديدة لموسم صيف 2015

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خديجة بغداد تعتمد لمسة الأصفر في مجموعتها الجديدة لموسم صيف 2015

القفطان المغربي بلمسة الأصفر
مراكش ـ ثورية ايشرم

أطلقت المصممة المغربية خديجة بغداد أخيرًا مجموعتها الراقية والفاتنة من القفاطين، والتي خصصتها لموسم صيف 2015، واستخدمت فيها تشكيلة راقية وممتازة من التفاصيل التقليدية العريقة، إضافة إلى مجموعة من الإضافات التي زادتها جمالاً دون التحدث عن التصاميم الهائلة التي اختلفت وتنوعت من قطعة إلى أخرى، إذ جمعت المصممة في هذه القفاطين بين اللمسة الحديثة الممزوجة باللمسة التقليدية البربرية.

واستطاعت بغداد، خلال العرض الذي قدمته في منطقة النخيل في مراكش، كسب رضى الجمهور بتميز التصاميم التي اختارات لها اللون الأصفر قاسمًا مشتركًا؛ إذ يشع هذا اللون نعومة وجمالية ساحرة.

واستخدمت بغداد مجموعة من التفاصيل؛ إذ بدت القفاطين مختلفة من حيث التصاميم، فمنها قفطان بأكمام طويلة وواسعة، وآخر جاء بأكمام قصيرة وضيقة، فضلاً عن لمسة أكمام الفراشة التي ميزت بعض القطع، وأضافت عليها المصممة لمستها من خدمة المعلم التي اعتمدت فيها السابرة البيضاء الممزوجة باللون الذهبي والفضي، فضلاً على مجموعة من الأحجار اللامعة التي جمعت فيها بين الشفاف والأبيض والملون، والتي منحت التشكيلة تلك الرقة التي جعلتها مختلفة.

 هذا وجاءت التشكيلة أيضًا مختلفة من حيث القطع؛ إذ اعتمدت المصممة على أقمشة جاءت في الأسفل من اللون الذهبي والفضي، فضلاً عن المطبع، والذي اعتمدت فيه حياكة المعلم وزاق المعلم ومجموعة من اللمسات التقليدية المغربية مثل إضافات تطريز الخنجرن الذي يعتبر من اللمسات الربرية، بينما جعلت القطعة العليا باللون الأصفر بدرجاته، مع اعتماد حزام أنيق وغاية في الجمالية أضفى اختلافًا ملحوظًا على المجموعة كذلك.

وتنوعت الأقمشة الساحرة التي استخدمتها المصممة بين التول والحرير وجوهرة فضلاً عن الموبر الرقيقة والساتان الملكي، والتي تم مزجها بطريقة راقية ومختلفة جعلت القفاطين تبدو تحفًا فنيًا مشعًا بالجمال والأناقة، وتمنح المرأة إطلالة عريقة في مختلف المناسبات التي تحضرها، وتختار قطعة القفطان من أجل ارتدائها والتميز بها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خديجة بغداد تعتمد لمسة الأصفر في مجموعتها الجديدة لموسم صيف 2015 خديجة بغداد تعتمد لمسة الأصفر في مجموعتها الجديدة لموسم صيف 2015



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab