وزارة البيئة الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع بولندا وأريتيريا
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

وزارة البيئة الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع بولندا وأريتيريا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة البيئة الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع بولندا وأريتيريا

الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه
أبوظبي ـ وام

بحث معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في ديوان الوزارة بأبوظبي مع سعادة آدم كشيموفسكي سفير جمهورية بولندا لدى الدولة سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في مجالات الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

ورحب معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد في بداية اللقاء بالسفير البولندي .. مؤكدا حرص دولة الامارات على تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين في شتى المجالات .

وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز أوجه التعاون وتنميتها وسبل دعمها وتطويرها وبشكل خاص في مجالات استيراد الحيوانات الحية والمنتجات الغذائية والفواكه والخضراوات واللحوم وتسهيل إجراءاتها بما يتوافق مع الأنظمة المعمول بها في الدولتين.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة في تيسير حركة الصادرات الغذائية والإرساليات الزراعية والحيوانية بما يتوافق مع التوجه الاستراتيجي للوزارة للوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية والمعدية.

واطلع الجانبان خلال اللقاء على مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين لتعزيز التعاون في المجالات الزراعية والأغذية والتعاون العلمي والبحثي والمنتجات الزراعية .

وتلقى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد دعوة رسمية لحضور المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة في نسخته السادسة التي ستقام في بولندا خلال مايو القادم تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .

وفي ختام اللقاء توجه السفير البولندي بالشكر لوزارة البيئة والمياه على الجهود التي تبذلها لتسهيل انسيابية السلع الغذائية من بولندا إلى دولة الإمارات.

من جهة أخرى بحث معالي وزير البيئة والمياه مع سعادة عثمان محمد عمر سفير جمهورية أريتيريا لدى الدولة أوجه التعاون وسبل دعمها وتطويرها خاصة في مجال تصدير المحاصيل الزراعية من أريتيريا.

واستعرض الجانب الأريتيري خلال اللقاء الجهود المبذولة في سبيل النهوض بمستوى الإنتاج الزراعي ومكافحة آفة الجراد الصحراوي التي تعد إحدى التحديات التي تواجه الزراعة وتؤثر على الأمن الغذائي في أريتيريا حيث تمثل دول القرن الأفريقي منشأ لآفة الجراد الصحراوي .

وأكد معالي ابن فهد على حرص وزارة البيئة والمياه على توسيع نطاق تعاونها مع مختلف الدول في سبيل تكثيف الجهود في كافة المجالات البيئية .. مشيرا إلى أهمية التعاون الدولي لمكافحة الآفات الزراعية وأهمها آفة الجراد الصحراوي التي تؤثر بشكل مباشر على الأمن الغذائي وعلى اقتصاد الدول المتأثرة بهذه الآفة.

وتوجه سفير أريتيريا لدى الدولة في ختام اللقاء بالشكر والتقدير لوزارة البيئة والمياه على جهودها لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أريتيريا.

يذكر أن دولة الإمارات هي من الدول الأعضاء في "هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى" التي تم تأسيسها في عام 1967 وتتبع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " فاو " وتضم في عضويتها 16دولة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البيئة الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع بولندا وأريتيريا وزارة البيئة الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون مع بولندا وأريتيريا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab