تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية
آخر تحديث GMT17:45:47
 العرب اليوم -

بهدف المحافظة على الثروات المائية في المملكة السعودية

تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية

وزارة المياه والكهرباء
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلنت وزارة المياه والكهرباء عن تطبيق تسعيرة المياه الجديدة والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية ابتداء من 5 / 3/ 1437 هـ بناء على قرار مجلس الوزراء بتاريخ 9/ 2/ 1436بالموافقة على هذه التسعيرة بهدف المحافظة على الثروات المائية في المملكة ومحدودية الآثار المترتبة عليه .
وستكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهكلين في القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية ما عدا المحلات التجارية الواقعة ضمن المباني السكنية على النحو الآتي :
أ/ تكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهكلين في القطاعات الحكومية تسعة ريالات للمتر المكعب.
ب/ تكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في القطاعين التجاري والصناعي ماعدا الفنادق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والأسواق التجارية وفق الآتي :
1 - محلل تجاري واحد أو جهة صناعية واحدة بعداد مياه مستقل : - عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبا أو أقل , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
2 - محلان تجاريات أو جهتان صناعيتان بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبًا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبا حتى 100 متر مكعب , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي .
3 - ثلاثة محلات تجارية أو ثلاث جهات صناعية بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترًا مكعبا أو أقل , خمسة عشر هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 متراُ مكعبا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهرري الأكثر من 100 مترًا مكعبًا حتى 150 مترًا مكعبًا , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترًا مكعبًا في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي .
4- أربعة محلات تجارية أو أربع جهات صناعية بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترا مكعبًا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبًا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثرر من 100 متر مكعب حتى 150 مترًا مكعبا , ريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترًا مكعبا حتى 200 متر مكعب , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 200 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهرري الأكثر من 200 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
5- خمسة محلات تجارية أو خمس جهات صناعية بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترًا مكعبًا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 مترًا مكعبًا , ريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترا مكعبا حتى 200 متر مكعب , أربعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 200 متر مكعب حتى 250 مترًا مكعبًا , ستة ريالات للمتر مكعب حتى 250 مترًا مكعبًا , .. ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الاكثر من 250 مترًا مكعبًا في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 250 مترًا مكعبًا في حال توفر خدمات المياه والصرف الصحي .
6 - ستة محلات تجارية أو أكثر أو ست جهات صناعية أو اكثر بعداد مياه مشترك :- عشر هللات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري 50 مترًا مكعبا أو أقل , خمس عشرة هللة للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 50 مترًا مكعبًا حتى 100 متر مكعب , ريال واحد للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 100 متر مكعب حتى 150 مترا مكعبا , ريالان للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 150 مترًا مكعبًا حتى 200 متر مكعب , أربعة ريالات للمتر مكعب حتى 300 متر مكعب , ستة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 300 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه فقط , تسعة ريالات للمتر مكعب للاستهلاك الشهري الأكثر من 300 متر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي.
ج/ تكون تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للمستهلكين في المنشآت التجارية الكبيرة والمستقلة بعداد مياه وهي الفناق والمستشفيات والوحدات السكنية المفروشة والأسواق التجارية المغلقة / المولات / وفق الجدول الآتي :
1 - ريال واحد للمتر المكعب في حال استهلاك 50 مترا مكعبا أو أقل .
2- ستة ريالات للمتر مكعب في حال الاستهلاك كان أكثر من 50 مترا مكعبا في حال توافر خدمات المياه فقط , وتسعة ريالات للمتر مكعب في حال توافر خدمات المياه والصرف الصحي .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية تطبيق تسعيرة جديدة للمياه على القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab