تغريدة وزارة التعليم تسبق إعلام قادة المدارس
آخر تحديث GMT12:01:52
 العرب اليوم -

تغريدة وزارة التعليم تسبق إعلام قادة المدارس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تغريدة وزارة التعليم تسبق إعلام قادة المدارس

وزارة التعليم السعودية
الرياض – العرب اليوم

فيما سجلت وزارة التعليم في العام الدراسي الجديد تأخرا في بدء إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وغموضا في موعد إعلان نتائجه، بتحديده في نهاية العام الدراسي دون يوم أو شهر معين، تبدأ الوزارة الأحد في تحديث بيانات طالبي النقل الخارجي وتسجيل رغباتهم بحسب مواعيد الجدول الزمني للحركة التي أعلنتها الأسبوع الماضي، إلا أن قادة مدارس أكدوا عدم وصول تعميم رسمي إلى تلك المواعيد أو الإجراءات لهم.

وأكد عدد من قادة المدارس أنهم لا يتعاملون مع أي أخبار متناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يبدؤون بأي إجراءات إلا بتعاميم تصل إلى مدارسهم من خلال القنوات الرسمية فقط، متخوفين من ردة فعل زملائهم المعلمين الأحد، والذين ينتظرون توضيحا من وزارتهم بشأن الهيكلة لبعض قطاعات النقل، ليتمكنوا من اختيارها، إذ ينتظر طالبو النقل الخارجي توضيحات وزارتهم بشأن حالاتهم مع هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل الخارجي على مستوى المملكة، والتي شملت إضافة 10 قطاعات جديدة، وتعديل مسمى 21 قطاعا، وتقليص قطاعات الحركة إلى 258 بدلا من 275، وبلغ عدد المدارس المنتقلة والمدموجة في قطاع آخر 950 مدرسة بنين، و1026 بنات.

أوضحت التغريدة الخاصة بحساب شؤون المعلمين وأعلنته صحيفة الوزارة الرسمية، أن فتح النظام لتحديث البيانات والتسجيل للرغبات سيتم في 19 جمادى الأولى الجاري، فيما يتم إغلاق النظام في 22 جمادى الآخرة المقبل، يليها إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي مع نهاية العام الدراسي.
وتأتي تغريدة الوزارة في وقت ينتظر فيه نحو 120 ألف معلم ومعلمة البدء الفعلي في الإجراءات للنقل الخارجي، بعد أن تأخرت عن الأعوام الماضية، والتي كانت تبدأ فيها الوزارة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول.

وكانت وزارة التعليم فاجأت منتظري الحركة بـ"تغريدة" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأسبوع الماضي، وضعت فيها الجدول الزمني لحركة النقل الخارجي الذي تعتزم البدء فيه في الـ19 من الشهر الجاري. فيما استاء المعلمون والمعلمات في تعليقاتهم على تغريدة الوزارة، كون الوزارة تركت بحسب الجدول المعلن موعد إعلان نتيجة الحركة مفتوحا، وحددته بنهاية العام الدراسي الحالي، مشيرين إلى أن الموعد غير المحدد لا يمكنهم من الاستعداد للنقل أو التجهيز للاستقرار، متسائلين عن سبب تأخير موعد إعلان الحركة في وقت تتم عبر نظام إلكتروني قادر على إعلانها بـ"ضغطة زر"، على حد تعبيرهم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغريدة وزارة التعليم تسبق إعلام قادة المدارس تغريدة وزارة التعليم تسبق إعلام قادة المدارس



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab