اليمني يؤكد أن الدروس النموذجية من صميم عمل المشرفين
آخر تحديث GMT13:11:14
 العرب اليوم -

اليمني يؤكد أن الدروس النموذجية من صميم عمل المشرفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليمني يؤكد أن الدروس النموذجية من صميم عمل المشرفين

الإدارة العامة للتعليم في الأحساء
الأحساء - العرب اليوم

أكد المدير العام للإشراف التربوي في وزارة التعليم ناصر اليمني، أن من صميم أعمال المشرفين التربويين أداء دروس "نموذجية" خصوصا للمعلمين الذين لديهم جوانب ضعف داخل المقرر الدراسي والإدارة الصفية والتعليمية والتربوية، ليستفيد المعلم خلال المشاهدة والاحتكاك المباشر مع المشرف التربوي داخل الفصل الدراسي، بجانب أن الإشراف التربوي يمثل القلب النابض للعملية التعليمية.

وأوضح اليمني الإثنين، على هامش حضوره فعاليات لقاء تأهيل أخصائيي تقويم الخطط والمنجزات الإشرافية، التي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، بمشاركة مشرفين ومشرفات من مختلف المناطق، أن أعمال وأدوار المشرفين التربويين التعليمية والتربوية متنوعة، وتصب جميعها في خدمة المحور الرئيس للعملية التعليمية وهو "الطالب"، مبينا أن خبراء ومتخصصين في اللقاء، يعملون على تصميم استمارات وأدوات لتقويم الخطط ومنجزات إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم، وتأهيل مشرفين كاختصاصيين في التقويم والتخطيط.

وبين أن كثيرا من إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، تنفذ نماذج لدروس "مصورة"، وبعضها متوافر في الإدارة العامة للإشراف التربوي في الوزارة، وتعمل الوزارة على الاستفادة منها في كل الإدارات التعليمية، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للإشراف التربوي في الوزارة تعمل حاليا على ثلاثة مشاريع تطويرية هي: مؤشرات الأداء الإشرافي والمدرسي وتهدف لوضع المسار الصحيح للإشراف التربوي، ومؤشرات أداء القيادة المدرسية، ومؤشرات أداء المعلمين.

لافتا إلى أن اللقاء يهدف إلى تطوير العمل الإشرافي، وتطوير القيادات الإشرافية في مناطق ومحافظات المملكة، ليكون العمل منهجيا وموضوعيا وذا فاعلية في التخطيط، ووضع خطط وبرامج إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم، وذلك بتنفيذ مجموعة من البرامج لتدريب مديري الإشراف ومديري مكاتب التعليم على التخطيط التربوي والاستراتيجي، وتقييم هذه الخطط في لقاءات أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمني يؤكد أن الدروس النموذجية من صميم عمل المشرفين اليمني يؤكد أن الدروس النموذجية من صميم عمل المشرفين



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab