جامعة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر لكليات الحاسبات والمعلومات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر لكليات الحاسبات والمعلومات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر لكليات الحاسبات والمعلومات

جامعة الملك عبدالعزيز
جدة - واس

تنظم جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات خلال الفترة من 8-9 جمادى الأولى الحالي فعاليات المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب الآلي والمعلومات بالجامعات السعودية , بمشاركة أكثر من 30 خبيراً سعودياً وعربياً وعالمياً , بهدف تطوير تعليم الحاسب الآلي والبحث العلمي بالمملكة ورفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية من خلال الأفكار والتجارب المشتركة .

ويركز المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين في رحاب الجامعة بموافقة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى , على تطوير المناهج والخطط الدراسية بما يتوافق مع المعايير الدولية وسوق العمل ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي وطرح أفكار ومساهمات تدعم برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس في كليات الحاسب والمعلومات وفتح باب الشراكة والتعاون في المجالات التخصصية بين الكليات وشركات تقنية المعلومات.

وأوضح عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز عضو لجنة عمداء كليات الحاسب بالجامعات السعودية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الرحمن بن هلال الطلحي أن المؤتمر سيقدم عدداً من أوراق العمل والتجارب عبر جلسات علمية بمشاركة خبراء دوليون في هذا المجال وعمداء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب كليات الحاسب الآلي والمعلومات بالجامعات السعودية في المؤتمر الأول من نوعه .

ولفت إلى أن المؤتمر سيشهد إقامة معرض تقني مصاحب يشارك فيه مجموعة من أكبر الشركات التقنية العالمية عاداً الحدث فرصةً فريدة من نوعها لعرض أحدث الأبحاث العلمية والممارسات الدولية والمستجدات في تقديم البرامج الأكاديمية المتخصصة على المستوى الجامعي واستشراف التطورات المتوقعة في هذا المجال العلمي وكيفية الاستفادة منها لسائر المهتمين بهذا الحقل .

وأشار إلى أن المؤتمر يتبنى مفهوم "المنظومة المتعلمة" عبر تقديم منصة علمية لمشاركة قصص النجاح في الممارسات الأكاديمية والبحثية والإدارية بين كليات الحاسب الآلي في السعودية ومناقشة سبل الاستفادة من تلك التجارب بهدف تطوير أداء ومخرجات الكليات، في ظل مشاركة عدد من الأكاديميين الدوليين والوطنيين لتقديم تجارب جامعتهم وكلياتهم وإثراء حلقات النقاش في المؤتمر لافتاً إلى إقامة أول مسابقة وطنية في برمجة الحاسب الآلي بين طلاب وطالبات كليات الحاسب الآلي والمعلومات في المملكة خلال المؤتمر وسط تنافس 40 فريقاً طلابياً من مختلف الكليات الحاسوبية في جامعات المملكة.

وأضاف أن الأوراق العلمية التي ستقدم في المؤتمر ستركز على تطوير الخطط الدراسية والتدريب والتطبيق العملي والاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والتعليم المعتمد على الفصول المعملية وإدارة المشاريع وفرق العمل والعلاقة بين مخرجات الكليات وسوق العمل والشراكة بين الكليات وشركات التقنية وتطوير البحث العلمي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر لكليات الحاسبات والمعلومات جامعة الملك عبدالعزيز تنظم مؤتمر لكليات الحاسبات والمعلومات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab