تشييع جثمان معلمة جامعة تبوك والزوج يتهم الإدارة
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

تشييع جثمان معلمة جامعة تبوك والزوج يتهم الإدارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشييع جثمان معلمة جامعة تبوك والزوج يتهم الإدارة

جامعة تبوك
تبوك – العرب اليوم

شيع أهالي تبوك عصر أمس الجمعة جثمان المعلمة رحمة الحويطي التي توفيت داخل حرم جامعة تبوك بعد أن أغمي عليها أثناء مراجعتها للجامعة على خلفية استبعاد ابنتها المتفوقة من القبول في تخصص الطب وتحويلها إلى قسم علوم الحاسب، فيما اتهم والد الطالبة الجامعة بتغيير رغبات ابنته ردا على البيان الذي أصدرته لتوضح للرأي العام أن الخطأ وقع على من أدخل الرغبات.

وأكد فيصل العمراني زوج المعلمة المتوفاة داخل حرم مبنى عمادة القبول والتسجيل بجامعة تبوك أنه تقدم بشكوى لوزير التعليم عبر موقع وزارة التعليم و"تويتر" قبل العيد يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في تغيير رغبات ابنته التي أدخلت وتحويلها من كلية الطب إلى علوم الحاسب الآلي مؤكداً أنه يملك إثباتات من مسؤولين في الجامعة يؤكدون تغيير الرغبات.

وبين زوج المعلمة أنه عند مقابلته لأحد مسؤولي الجامعة وصف له الرغبات المدخلة عبر الموقع بـأنها "رغبات سيئة"، موضحا أنهم وضعوا الرغبة الأولى كلية الطب وفقا للدرجات الموزونة التي حصلت عليها ابنتي والتي تؤهلها لدخول كلية الطب.

وحول رغبة ابنته بالعودة للجامعة، بين العمراني أن ابنته ترغب وبشدة في الالتحاق من جديد بالجامعة بعد وفاة والدتها وفي تخصص الطب تلبية لرغبة والدتها.

وحول سقوط زوجته في الجامعة، ذكر أن جامعة تبوك لم تقم بنقل زوجته عند سقوطها إلى مستوصف الجامعة وأنه هو الذي تكفل بنقلها بسيارته الخاصة.

وأكدت جامعة تبوك في بيان أصدرته ، حول ما تناقلته وسائل الإعلام عن وفاة والدة إحدى المتقدمات للقبول في الجامعة، أن المتقدمة حاصلة على الثانوية العامة وأدخلت في بوابة القبول الإلكترونية ونسبتها الموزونة 91.54% حسب معايير القبول، وأدخلت الطالبة الرغبة الأولى علوم الحاسب الآلي بمقر الكلية في حقل، ووضعت الرغبة العاشرة كلية الطب.

وبينت الجامعة أنه نظرا لتطابق كل الشروط تم قبولها بناء على رغبتها الأولى في تخصص علوم الحاسب الآلي، مشيرة إلى أن المتقدمة ووالديها وشقيقها راجعوا عمادة القبول والتسجيل ، وتم استقبالهم من موظفي العمادة، وتمت إفادة والد المتقدمة بأن المكان غير مهيأ لاستقبال النساء، ويمكن للنساء الانتظار في السيارة، واستقبل وكيل العمادة والد المتقدمة لتوضيح الآليات التي تم بناء عليها القبول، وذلك بناء على الرغبة الأولى التي تم إدخالها بنظام القبول الخاص بالجامعة من المتقدمة، وإفادته بأن النسبة الموزونة للمتقدمة تؤهلها للقبول في كلية الطب، وستعمل الجامعة على تحقيق رغبتها بعد الانتهاء من استقبال ملفات المرشحين.

وأشارت في بيانها إلى أن والدة الطالبة تعرضت لحالة إغماء أثناء انتظارها عند مواقف السيارات الخارجية للعمادة، وتم نقلها إلى العيادة الصحية في الجامعة التي وجهت بنقلها إلى المستشفى لحاجتها إلى الرعاية الطبية العاجلة، فنقلت إلى مستشفى الملك خالد.

وأكدت الجامعة أن حالة الإغماء التي تعرضت لها والدة الطالبة لم تكن لها علاقة بالنقاش مع والد الطالبة، إذ إنها غادرت مقر العمادة مشيا على الأقدام إلى مواقف السيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان معلمة جامعة تبوك والزوج يتهم الإدارة تشييع جثمان معلمة جامعة تبوك والزوج يتهم الإدارة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab