أمير الشعراء في نسختها السادسة يتميز فيها الشعراء وتظهر بموسم استثنائي
آخر تحديث GMT01:09:31
 العرب اليوم -

شهدت تنافسًا حادًا بينهم وحاولوا أن يبرزوا أنفسهم في الصور والإلقاء

"أمير الشعراء" في نسختها السادسة يتميز فيها الشعراء وتظهر بموسم استثنائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أمير الشعراء" في نسختها السادسة يتميز فيها الشعراء وتظهر بموسم استثنائي

أمير الشعراء
أبوظبي - سعيد المهيري

تميز المتسابقون بنقاء اللغة والبراعة في التصوير الشعري والجمال في الإيقاع، في الحلقة الثانية من برنامج مسابقة "أمير الشعراء" في موسمها السادس، وبثت الحلقة الثانية قناة "بينونة" الفضائية الإماراتية مباشرة من مسرح شاطئ الراحة، مساء الأربعاء 1 نيسان/ابريل 2015 في تمام الساعة العاشرة.

استهلت الحلقة الثانية من البرنامج الذي تنظمه وتنتجه وتدعمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور وأعضاء لجنة التحكيم والحضور، والشعراء المشاركين، فضلًا عن محبي الشعر.

عرضت في بدابة الحلقة، النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر العراقي نذير الصميدعي الذي حاز على 74%، والشاعر السعودي حيدر العبد الله الذي حصل على 63%، فيما خرج مودعًا المسرح والبرنامج الشاعر المصري ضياء الكيلاني بمجموع درجات 41%، وبذلك يكون أول ثلاثة شعراء حجزوا مراكزهم في المرحلة الثانية.

وفي الحلقة الثانية أيضاً انطلق أربعة شعراء، كل واحد منهم طرح نصه، وأمله كبير بالفوز ببطاقة التأهل التي تمنحها لجنة تحكيم المسابقة المكونة من الدكتور عبد الملك مرتاض، والدكتور صلاح فضل، والدكتور علي بن تميم، وشعراء الحلقة الثانية هم: ياسين حزكر من المغرب، ناصر الكلباني من سلطنة عمان، نفين عزيز طينة من فلسطين، وعصام علي خليفة من مصر.

وإذا كان الأردني لؤي أحمد فاز بتلك البطاقة في الحلقة الأولى من المسابقة، فإن ياسين حزكر استطاع أيضًا الفوز بها في الحلقة الثانية، وسيكون الشعراء الثلاثة ناصر الكلباني من سلطنة عمان، نفين عزيز طينه من فلسطين، وعصام علي خليفة من مصر بانتظار التصويت عبر الرسائل النصية؛ لمعرفة من سينقذه الجمهور ويكمل مسيرته في البرنامج، فاثنان منهم يمتلكان فرصة الانتقال إلى المرحلة المقبلة من المسابقة حال حصولهما على أعلى نسبة تصويت مُضافة إلى درجة التحكيم.

وشهدت الحلقة تنافسًا حادًا بين الشعراء الذين حاولوا أن يبرزوا في الصور المبتكرة والإلقاء والأداء الجيدين، وحسن اختيار الموضوع مستفيدين من تجارب الشعراء في الحلقة السابقة، وآراء نقدية جريئة، كما عرضت الحلقة عددًا من التغريدات التي كتبت عن البرنامج في الموسم السادس التي رحبت بتأهل الشعراء الثلاثة متمنية الفوز لبقية الشعراء في هذا الموسم المتألق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الشعراء في نسختها السادسة يتميز فيها الشعراء وتظهر بموسم استثنائي أمير الشعراء في نسختها السادسة يتميز فيها الشعراء وتظهر بموسم استثنائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab