فيلم وثائقي عن حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي
آخر تحديث GMT06:39:06
 العرب اليوم -

فيلم وثائقي عن حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم وثائقي عن حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي

واشنطن ـ وكالات

أكد النجم الأمريكي إدريس إلبا، أن فيلمًا عن حياة نيسلون مانديلا بعنوان "شوط طويل نحو الحرية" سيجري عرضه للمرة الأولى خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي يبدأ فعالياته في سبتمبر، حيث يجسد إلبا في الفيلم شخصية مانديلا. ويحكي الفيلم، قصة حياة مانديلا ونضاله ضد العنصرية وكيف تكيف مع السجن طوال سبعة وعشرين عامًا، كما تضم فعاليات المهرجان عرض فيلم يعنوان "الضيعة الخامسةThe Fifth Estate" عن حياة مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني جوليان أسانغ، والفيلم بطولة بينيدكت كامبرباتش. ويشارك في المهرجان أيضًا، مجموعة من الأفلام السينمائية، التي تعرض للمرة الأولى من بينها "12 عاماً من العبودية"، وهو فيلم جديد من إخراج ستيف ماكوين الذي سبق وأخرج فيلماً بعنوان "العار Shame"، كما يعرض المهرجان فيلماً بعنوان "المرأة الخفية" وهي رواية مأخوذة عن الكاتب تشارلز ديكنز للممثل رالف فينيس. ويضم المهرجان، مشاركة مخرجين بريطانيين آخرين من بينهم ستيفين فريرس، روجر ميتشل، ريتشارد ايواد، الذي يغتنم فرص المهرجان من أجل إطلاق كوميديا بعنوان "المزدوج The Double". ويختتم المهرجان، فعالياته بفيلم "حياة جريمة" المأخوذ عن رواية بعنوان "ذا سويتش The Switch" اقتباس من رواية لألمور ليونارد. وقال بيرس هاندلينغ، المدير التنفيذي ومخرج مهرجان ترونتو السينمائي الدولي: إن جولة العرض الأولى "تكشف عن مذاق قوي لمجموعة العروض التي تشارك في مهرجان هذا العام"، مضيفًا "إنها أعمال ستجعل الجميع يتحدثون عنها لأنها تواكب أمزجة زمنية". وتعد تورونتو حالياً منبراً هاماً للأفلام السينمائية التي تخلف انطباعاً لدى المصوتين والمحكمين خلال الموسم السنوي لمنح الجوائز السينمائية. يذكر، أن سيلفر لينينغس بلايبوك، فاز بالجائزة الكبرى العام الماضي، وهو الأول ضمن سلسلة أعمال كوميدية رومانسية لديفيد أوروسيلو، وتستمر فعاليات مهرجان تورونتو الدولي في دورته الثامنة والثلاثين في الفترة من الخامس الى 15 من سبتمبر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم وثائقي عن حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي فيلم وثائقي عن حياة مانديلا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab