اليمن لقاء تشاوري بين مكافحة الفساد ووزارة الثقافة ورسامي الكاريكاتير
آخر تحديث GMT10:27:13
 العرب اليوم -

اليمن: لقاء تشاوري بين "مكافحة الفساد" ووزارة الثقافة ورسامي الكاريكاتير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليمن: لقاء تشاوري بين "مكافحة الفساد" ووزارة الثقافة ورسامي الكاريكاتير

صنعاء ـ سبأ

أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار أهمية الدور الذي يلعبه الفنانون بشكل عام ورسامي الكاريكاتير بصورة خاصة في نشر ثقافة مناهضة للفساد والفاسدين بما يسهم في تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد. جاء ذلك أثناء اللقاء التشاوري الذي عقده قطاع الإعلام بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم مع الإدارة العامة للفنون بوزارة الثقافة والذي شارك فيه عدد من رسامي الكاريكاتير. وأشار زيوار إلى أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ وثيقة التحالف الثقافي الموقعة بين الهيئة والوزارة وتم تدشين العمل بها في ديسمبر الماضي بتنظيم مسابقة لرسامي الكاريكاتير ومعرضاً لتلك الرسوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.. مبينا أنه يجري حالياً استكمال الإعداد لإصدار كتاب يضم ما احتواه المعرض من رسوم ولفت إلى أهمية إشراك المبدعين في الفن التشكيلي وفن الكاريكاتير في جهود مكافحة الفساد والوقاية منه وإبراز تلك الأعمال عبر وسائل الإعلام المختلفة بالتنسيق مع وزارة الثقافة ونقابة الفنانين ورابطة رسامي الكاريكاتير. من جانبه أشار مدير عام الفنون بوزارة الثقافة عبدالله المجاهد إلى أهمية التثقيف ونشر الوعي عن مخاطر الفساد وأهمية ثقافة الشفافية والنزاهة من خلال العديد من الأدوات والوسائل وتشجيع المبدعين. وأكد اللقاء التشاوري أهمية تأهيل الفنانين بشكل عام وفناني الكاريكاتير والرسوم المتحركة بشكل خاص في مجالات مكافحة الفساد والوقاية منه.. والسعي نحو ايجاد صحيفة متخصصة للرسوم الكاريكاتيرية في مكافحة الفساد، واستفادة إصدارات الهيئة من الرسوم الكاريكاتيرية وكذلك الملصقات التوعوية والاهتمام بقصص الأطفال التي تعزز ثقافة النزاهة والقيم النبيلة والعمل على إنشاء تحالف مصغر ضمن رابطة رسامي الكاريكاتير يعني بمكافحة الفساد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن لقاء تشاوري بين مكافحة الفساد ووزارة الثقافة ورسامي الكاريكاتير اليمن لقاء تشاوري بين مكافحة الفساد ووزارة الثقافة ورسامي الكاريكاتير



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab