هيئة السياحة والآثار تطوّر الحرف اليدويّة في برنامج صنع في عسير
آخر تحديث GMT00:01:44
 العرب اليوم -

هيئة السياحة والآثار تطوّر الحرف اليدويّة في برنامج "صنع في عسير"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة السياحة والآثار تطوّر الحرف اليدويّة في برنامج "صنع في عسير"

الهيئة العامة للسياحة والآثار
أبها ـ العرب اليوم


كشف المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور جاسر الحربش عن خطة تطويريّة للحرف والصناعات اليدوية في منطقة عسير، عبر برنامج "صنع في عسير".

 

ولفت الحربش، إلى أنَّ البرنامج سيشمل 200 أسرة من المنطقة، وسيكون ماركة تجارية مسجلة ينتظر خروجه للنور قريبًا، وتوجيه منتجاته نحو التسويق عبر المعارض التي يدعمها "بارع" داخل المنطقة، للسياح والزوار، أو المعارض المحلية والدولية، ضمن مسارات محدّدة، يضاف إليها مسار التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف الحربش أنّ "بارع يعمل في هذا المشروع في مراحله الأولى لجمع المعلومات والمقترحات ودعوة الحرفيين والحرفيات للمشاركة، والمهتمين بهذا المجال من المصممين والمصممات، عن طريق المواقع الإلكترونية للهيئة العامة للسياحة والآثار، أو موقع بارع"، مشيرًا إلى أنّ "مسؤوليتهم تكمن في توفير المنتجات الحرفية كهدايا وتسويقها وتطوير المنتجات والتكفل بالتدريب".

 

وأكّد أنّه "تمّ عقد اتفاق مع مجلس التنمية السياحية في عسير لتنفيذ عدد من الخطط الداعمة للحرف والصناعات اليدوية في المنطقة، منها دراسة سوق الحرف اليدوية من الناحية الاقتصادية، ومعرفة مواسم البيع والذروة، ومواقع التسويق واستهداف الشراكة مع المؤسسات الحكومية، للدعم والتدريب، والتعاون مع الجمعيات الخيرية والحرفيين الذين يجرب استهدافهم بالتدريب المباشر عبر البرامج التي تمت تهيئتها في منطقة عسير، والتي تشمل تدريب 12 حرفيًا في رجال ألمع على حرفة (جني العسل)، و12 حرفية في أبها على صناعة (القعايد الخشبية)، لمدة 10 أسابيع، ناهيك عن مسار يخاطب رجال الأعمال بصورة غير مباشرة، لتبني وجود الحرفيين والحرفيات في مراكز تجمعات التسوق الكبرى في أبها وخميس مشيط والقرى المجاورة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة السياحة والآثار تطوّر الحرف اليدويّة في برنامج صنع في عسير هيئة السياحة والآثار تطوّر الحرف اليدويّة في برنامج صنع في عسير



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab