الوزيرالأذربيجاني يؤكد على الدور الثقافي والسياحي لتقارب الشعوب
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

الوزيرالأذربيجاني يؤكد على الدور الثقافي والسياحي لتقارب الشعوب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوزيرالأذربيجاني يؤكد على الدور الثقافي والسياحي لتقارب الشعوب

وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني
القاهرة - ا ش ا

أكد ابولفس قراييف وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني ، أن الثقافة والسياحة يتحملان مسئولية التقارب بين الشعوب والاحترام والتفاهم بين الثقافات والتقاليد لجميع الشعوب ، مشيرا إلي المنتدي الدولي الثاني اتفق على مبادرة عقد اجتماع لوزراء الثقافة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك .

وأضاف - كلمته أمام الاجتماع الوزاري لوزراء الثقافة والسياحة للمنتدي الدولي الثالث للحوار بين الثقافات المنعقد حاليا في باكو تحت عنوان " الثقافة و التنمية المستدامة في أجندة التنمية ما بعد عام 2015 - أن الأمم المتحدة أكدت في عام 2010 علي أهمية العمل علي القضاء علي الفقر لتحقيق التنمية المستدامة ، بينما أولت منظمة اليونسيكو اهتماما بدور الثقافة والتعليم والبيئة لتحقيق التناغم بين المجتمعات ، لافتا إلي أن السياحة أصبحت أكبر صناعة تدر بالعوائد حتى أكثر عن صناعة البترول والغاز .

وأفاد بأن السياحة أثبتت أنها قادرة علي تخطي المشاكل والعقبات وإحداث تقارب بين الشعوب والتعرف علي التراث و الثقافات بين الدول والأمم وأن وسائل النقل الحديثة سهلت من حدوث هذا .

وبدوره ، قال ناصر عبد العزيز الناصر الممثل الأعلي لأمين عام الأمم المتحدة للتحالف بين الحضارات إن طريق الحرير يعد مشروعا يستهدف تعزيز الحوار الثقافي بين الشعوب ، وأن التعليم يعد قوة دافعة والسياحة تعمل علي نشر التسامح و التفاهم بين الشعوب والحضارات .

وأوضح أن الاجتماع الوزاري يناقش اليوم دور الثقافة في التنمية المستدامة في أجندة الأمم المتحدة ما بعد عام 2015 ، مشيرا إلي أن دول العالم اتفقوا علي الأهداف الانمائية للألفية الثالثة عام 2000 بهدف تحقيق التنمية لجميع الشعوب ، وقد عقدت قمة للأمم المتحدة في عام 2010 دعت إلي التنمية المستدامة من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية .

وأفاد بأن الثقافة تعد وسيلة لدعم الاقتصاد وأن الابتكار يعمل علي تعزيز القطاعات الأخري ، وأن السياحة تعتبر أداة هامة لتعزيز التنوع وإحداث التقارب بين الشعوب ، مضيفا أن نحو مليار شخص يعبرون الحدود سنويا و 25 في المائة يمثلون الشباب تحت سن 25 عاما .

وأكد أن التبادل الثقافي يعمل علي تغيير النماذج النمطية السائدة عن الآخرين ، مما يساعد علي تحقيق الأهداف الانمائية للألفية ، لافتا إلي أن التحالف بين الحضارات يدعم تحقيق 17 هدفا للتنمية المستدامة ، والتي تتضمن الدعوة إلي الحوار بين الحضارات والأديان فضلا عن العمل علي القضاء علي الفقر من خلال الشراكة .

وذكر أن التحالف يري أن الثقافة تعد أحد دعائم لتحقيق التنمية المستدامة ولابد من العمل علي إزالة العقبات أمام تحقيق هذا الهدف من خلال تبني المشروعات والبرامج التي يشارك فيها الشباب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزيرالأذربيجاني يؤكد على الدور الثقافي والسياحي لتقارب الشعوب الوزيرالأذربيجاني يؤكد على الدور الثقافي والسياحي لتقارب الشعوب



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab