أمانة الرياض تستعرض اهتمامها بالموروث في ملتقى التراث
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

أمانة الرياض تستعرض اهتمامها بالموروث في ملتقى التراث

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمانة الرياض تستعرض اهتمامها بالموروث في ملتقى التراث

أمانة منطقة الرياض
الرياض – العرب اليوم

  شاركت أمانة منطقة الرياض بملتقى التراث والفنون الذي تنظمه الجمعية السعودية للمحافظة على التراث برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المقام في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض في 26 29 جمادى الأخر لعام 1436ه.

ويعكس جناح أمانة الرياض في الملتقى مدى الاهتمام بالتراث لدى الأمانة بتوجيه ودعم من أمين منطقة الرياض م. إبراهيم بن محمد السلطان من خلال إدارة مختصة للمحافظة على التراث بالإدارة العامة للدراسات والتصاميم تعنى بدراسة المواقع التراثية والمحافظة على هذا الموروث الهام وإيحاد أفضل البدائل للمحافظة على المواقع التراثية وإعادة الحياة إلى الأحياء القديمة والتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بهذا الخصوص.

ويشتمل جناح الأمانة على عدد من المشروعات التراثية التي تحت الدارسة مثل حي الشميسي وحي عرقة القديم وحصر المواقع التراثية بمحافظات منطقة الرياض إضافة إلى المشروعات التي تحت التنفيذ ومنها سوق الصقور وسوق الإبل وساحات البلدية التي تم تنفيذها وعرض عن احتفالات العيد في مدينة الرياض والمهرجانات التي تحتوى على التراث والفنون التي تتميز بها منطقة الرياض، ومن أهمها مهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة.

وقدم م. خلف بن ذعار الدلبحي مدير عام الدراسات والتصاميم خلال الجلسة الثقافية في الملتقى ورقة عمل تبين جهود أمانة منطقة الرياض في المحافظة على التراث.

واستعرض م. الدلبحي جهود أمانة منطقة الرياض بالتراث في إطار اهتمام معالي م.عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية بالعمل على المحافظة على التراث في منطقة الرياض ومتابعة أمين منطقة الرياض لجهود الأمانة في هذا المجال وتطوير الأعمال بما يحقق تطلعات المهتمين بهذا الشأن.
 وفي الختام دعا المهندس خلف الدلبحي لحضور مهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة والذي ستنظمه أمانة الرياض خلال الفترة القليلة القادمة.

يذكر أن الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد زار جناح أمانة منطقة الرياض في الملتقى وتجول سموه داخل المعرض وإطلاع على محتويات الجناح مشيداً بجهود الأمانة في التراث.

كما زارت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث جناح أمانة منطقة الرياض وأبدت أعجابها بما يحتويه الجناح من مشاريع ومبادرات قامت بها الأمانة في هذا المجال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة الرياض تستعرض اهتمامها بالموروث في ملتقى التراث أمانة الرياض تستعرض اهتمامها بالموروث في ملتقى التراث



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab