أمانة محافظة جدة تدشن نظام نزع الملكيات الشامل
آخر تحديث GMT05:39:26
 العرب اليوم -

أمانة محافظة جدة تدشن نظام نزع الملكيات الشامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمانة محافظة جدة تدشن نظام نزع الملكيات الشامل

أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس
جدة - العرب اليوم

ضمن خطة أمانة محافظة جدة الاستراتيجية نحو التحول للحكومة الإلكترونية، دشن أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس أمس، نظام نزع الملكيات الشامل والذي يعتبر من أحدث الأنظمة الإلكترونية المتطورة في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

كما يعد أول نظام على مستوى المملكة في هذا المجال، إذ يأتي تطوير هذا النظام الجغرافي الرائد بطبيعته ليتواكب مع التوسع في نطاق المشاريع التطوير والحضرية القائمة والمستقبلية، وذلك لضمان تقديم أرقى الخدمات من قبل الأمانة للمواطنين المتأثرين بالمشاريع عبر رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة وذلك من خلال أتمتة جميع إجراءات المعاملات وفق معايير مهنية عالية الجودة ويساهم في توفير الجهد والفترة الزمنية للإنجاز، وليكون نظاما مؤسسيا شاملا يمكن الاستناد إليه كمرجعية لأسس تثمين الأراضي على مستوي محافظة جدة.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير الدكتور عبد اللطيف الحارثي، بأن نظام نزع الملكيات الشامل تم إنجازه بدعم وتوجيه من أمين جدة للتحول نحو الخدمات الإلكترونية تسهيلا للإجراءات وتوفير أفضل الخدمات للمستفيدين، مبينًا أن هذا النظام يسهل الإجراءات بين الإدارات المعنية بوكالة المشاريع ووكالة التعمير ووكالة بلديات المحافظات ووكالة الأعمال المساندة وغيرها من الإدارات المختلفة ذات العلاقة والمكاتب الهندسية، إضافة لعملية الربط مع الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة مثل: وزارة الداخلية ووزارة التجارة وإصدار الخطاب الموجهة إلى كلا من كتابة عدل ووزارة الشئون البلدية والقروية، مما أدى إلى إنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة مع تقليص الفترات الزمنية المتوقعة لإنجاز المعاملات إلى نحو 90% من الوقت المستغرق السابق وذلك في بيئة عمل متطورة ومثالية.

وأضاف، يشمل النظام أتمتة كاملة لجميع إجراءات معاملات نزع الملكيات بدءا بخطوات تحليل ودراسة البعد الجغرافي للموقع الخاص بالمشروع مرورا بإجراءات تحديد العقارات الواقعة ضمن الحيز الجغرافي للمشروع وانتهاء بإتمام جميع إجراءات معاملات نزع الملكية للمواطنين وتيسير انجاز معاملاتهم.

ويذكر أن أمانة جدة تبنت في خطتها الاستراتيجية التحول نحو الحكومة الالكترونية وأتمتة العديد من إجراءات الإدارات المختلفة والربط الآلي مع الجهات الخارجية ذات العلاقة حيث سبق وقامت الأمانة بتفعيل عدة أنظمة منها نظام رخص البناء الجغرافي ونظام رخص الحفريات الجغرافي ونظام الكروكيات التنظيمية ونظام دراسة معاملات إصدار التيار الكهربائي للمناطق العشوائية كأول نظام من نوعه على مستوى المملكة ومستكشف جدة الجغرافي وتطبيق 940 الجغرافي على الجوالات لأنظمة التشغيل المختلفة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة محافظة جدة تدشن نظام نزع الملكيات الشامل أمانة محافظة جدة تدشن نظام نزع الملكيات الشامل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab