مجلس الأعمال السعودي المغربي يزور مشروعي سندباد ومارينا كازابلانكا
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

مجلس الأعمال السعودي المغربي يزور مشروعي سندباد ومارينا كازابلانكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الأعمال السعودي المغربي يزور مشروعي سندباد ومارينا كازابلانكا

الدار البيضاء ـ واس

  زار الجانب السعودي بمجلس الأعمال السعودي المغربي برئاسة رئيس المجلس رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض محمد بن فهد الحمادي اليوم مشروع سندباد ، ومشروع كازابلانكا مارينا ، وذلك بمدينة الدار البيضاء . واطلع الجانب السعودي خلال الزيارة على التصاميم ومراحل الإنشاء في مشروع السندباد الواقع على الواجهة البحرية بمدينة الدار البيضاء. وقدم مدير المشروع رشيد بن ناني للجانب السعودي شرحاً مفصلاً عن بداية المشروع ومراحله والمساحات المقرر البناء عليها ، وتفاصيل الفنادق المقرر بناءها والمعارض والمكاتب التي يتم إنشاءها ، مؤكدًا أن مشروع السندباد جاء بشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص. عقب ذلك انتقل الجانب السعودي إلى موقع مشروع كازابلانكا مارينا الواقع على الجهة الشمالية من الواجهة البحرية بمدينة الدار البيضاء. وقدم المدير التنفيذي المشرف على المشروع محمد مريني عرضًا مرئيًا مختصرًا عن المشروع وأهدافه وتاريخ نشأته والعمر الزمني له والمراحل المقرر مروره بها ، إلى جانب المساحة والمجالات التي يخدمها. وأوضح مريني أن المشروع يقع على مساحة 660 ألف متر مربع بطول 1500 متراً على الواجهة البحرية لمدينة الدار البيضاء ، مفيدًا أنه روعي في المشروع قرب مسجد الحسن الثاني بزيادة المسطحات الخضراء لاستيعاب المصلين. وأبان أن صندوق الإيداع والتدبير المغربي هو القائم على المشروع 100% ، مشيرًا إلى أنه تم بناء مرفأ لليخوت يستوعب 130 يختاً ، وقابل للتطوير ليستوعب 500 يخت ، وذلك مراعاة لموقع المشروع البحري ، لافتًا النظر إلى أن المشروع يضم قصرًا للمؤتمرات يغطي المؤتمرات الصغيرة والمتوسطة. وأكد مريني أن 50% من المشروع الذي أنشئ على 7 مراحل ينتهي بنهاية عام 2014م ، مبينًا أن الفنادق تحتل 11% من مساحة المشروع ، فيما تقع المكاتب والشركات على 35% من مساحة المشروع . وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية للجانب السعودي والقائمين على المشروع.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعمال السعودي المغربي يزور مشروعي سندباد ومارينا كازابلانكا مجلس الأعمال السعودي المغربي يزور مشروعي سندباد ومارينا كازابلانكا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab