وزير البترول المصري يؤكد على أهمية دعم البحث العلمي
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

وزير البترول المصري يؤكد على أهمية دعم البحث العلمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البترول المصري يؤكد على أهمية دعم البحث العلمي

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أهمية دعم وتشجيع البحث العلمى فى شركات قطاع البترول والعمل على ربطه بالنواحى التطبيقية فى كافة الأنشطة والمراحل المختلفة للصناعة البترولية خاصة أن البحث العلمى يعد حجر الزاوية فى تطوير تلك الصناعة واستيعاب وتطبيق التطورات التكنولوجية المتلاحقة عالميا ،وأشار إلى أن قطاع البترول يعمل على توظيف البحث العلمى ضمن استراتيجيته كأحد الأدوات الهامة لتطوير الأداء وخلق حلول فاعلة ومبتكرة للتحديات التى تواجه الصناعة البترولية .

جاء ذلك خلال حضور الوزير لفعاليات يوم البحث العلمى لجمعية البترول المصرية لتكريم الأبحاث الفائزة فى المسابقة التى نظمتها الجمعية لاختيار أفضل الأفكار والأبحاث المقدمة من العاملين بقطاع البترول لتطوير الصناعة البترولية على اختلاف انشطتها تشجيعا وتحفيزا للبحث والابتكار و تدعيم دور البحث العلمى فى تنمية العمل البترولى .

شارك فى الفعاليات كل من المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ، والجيولوجى ابوبكر ابراهيم رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول ، والدكتور سيد الخراشى نائب رئيس الجمعية ، والمحاسب هادى فهمى الأمين العام للجمعية .

وطالب الوزير من جمعية البترول المصرية تنظيم ندوات علمية خلال الفترة القادمة ودعوة المتخصصين من الشركات المصرية والعالمية اليها لالقاء الضوء على بعض الموضوعات الحيوية المتصلة بأنشطة صناعة البترول والثروة المعدنية فى مصر مثل الغاز الصخرى وترشيد استهلاك الطاقة والقانون الجديد للثروة المعدنية ولائحته التنفيذية .

وأشار المحاسب هادى فهمى الأمين العام لجمعية البترول المصرية أن هذا التوجه يأتى تماشياً مع أهداف جمعية البترول المصرية والدور الذى تقوم به داخل قطاع البترول من حيث تقديم الخدمات الثقافية والعلمية فى مجال التخصصات البترولية المختلفة والإسهام فى نشر أفضل الأبحاث والأفكار والمقترحات لتطوير صناعة البترول بتخصصاتها المختلفة تشجيعا وتحفيزا لروح البحث والاطلاع إيماناً من الجمعية بأهمية البحث العلمى ودوره فى تقدم هذه الصناعة .

وأوضح أن الجمعية طرحت 13 موضوعاً تمثل الجوانب المختلفة التى تهم الصناعة البترولية وتقدم 73 باحثاُ من العاملين بقطاع البترول بأبحاثهم التى تغطى معظم الموضوعات المطروحة ، وقد أسفرت النتائج النهائية التى أعدتها لجان التقييم المختلفة عن فوز 7 أبحاث بالجوائز المقررة لهذه المسابقة .

ومن جانبه ، أكد الدكتور سيد الخراشى نائب رئيس جمعية البترول المصرية أن هذه المسابقة البحثية تعد باكورة أعمال الجمعية لتشجيع البحث العلمى فى صناعة البترول ، وسيتبعها مسابقات أخرى بغرض خدمة الصناعة البترولية والإسهام فى إيجاد حلول لعدد من القضايا مثل رفع كفاءة معامل التكرير وتطويرها فضلاً عن المشاركة فى التوعية بأهمية ترشيد الطاقة وتحفيز العاملين على الاهتمام بالبحث العلمى.

وقد قام الوزير بتسليم شهادات التقدير والتميز للأبحاث الفائزة من شركات مصر للبترول والقاهرة لتكرير البترول وبتروجاس وبتروجت والبتروكيماويات المصرية والتى شملت بحوثاً عن زيادة نسبة التصنيع المحلى فى صناعة البترول ، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه فى المبانى ، وترشيد استهلاك المواد البترولية ، وتطوير منظومة البوتاجاز ، وتطوير معامل التكرير والتعامل مع الصناعة البتروكيماوية وزيادة إنتاجية مادة البولى فينيل كلوريد فى صناعة البتروكيماويات مع توفير الطاقة المستهلكة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البترول المصري يؤكد على أهمية دعم البحث العلمي وزير البترول المصري يؤكد على أهمية دعم البحث العلمي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab