معرض صُنع في قطر يعقد ندوة الصناعة قاطرة التنمية
آخر تحديث GMT19:55:16
 العرب اليوم -

معرض صُنع في قطر يعقد ندوة الصناعة قاطرة التنمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض صُنع في قطر يعقد ندوة الصناعة قاطرة التنمية

معرض صُنع في قطر
الدوحة - قنا

عقدت هنا ندوة "الصناعة قاطرة التنمية" وذلك ضمن فعاليات معرض صنع في قطر 2015 الذي بدأت فعالياته أول أمس الإثنين، وتستمر حتى بعد غد الجمعة بمركز الدوحة للمعارض.

 وعقدت الندوة بحضور كل من  الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، و الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث.

 وقال  الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر في كلمة ألقاها خلال الندوة، إن النسخة الرابعة من معرض صنع في قطر 2015، تحمل في طياتها الكثير من مضامين التحدي والتميز، وذلك في إطار رغبة القائمين عليها أن يكون صنع في قطر شهادة تميز للصناعة القطرية. وأوضح،أنه إذا كانت هذه الندوة التي تقام على هامش المعرض تعقد تحت شعار الصناعة قاطرة التنمية فإننا ندرك أن هذا المعنى ليس مجرد شعار نرفعه، وإنما هي قناعة وإيمان بأهمية الصناعة ودورها في تحقيق كل نمو وتقدم وازدهار. 

ولفت إلى،أن الصناعة كانت وما زالت هي سبيل التقدم العلمي والتقني والتكنولوجي وبقدر ما يتحقق لها من مقومات التطور والنجاح بقدر ما تضمن لمجتمعنا المكانة اللائقة على خارطة التقدم العالمي. 

وأشاررئيس الغرفة إلى،أن معرض صنع في قطر وندوة الصناعة قاطرة التنمية التي تبحث سبل وآليات وضمانات تقدمها وازدهارها، ما هما إلا مجرد خطوة في الاتجاه الصحيح، نأمل أن تتبعها خطوات وإجراءات وتشريعات جديدة تنقل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات غير النفطية من واقعها الحالي إلى مستوى الطموح، والذي فيه نتفهم جميعا (حكومة وقطاع خاص ومواطنين)، أن صناعة المستقبل تبدأ من الاعتماد على ما تصنعه أيادينا وتنتجه أرضنا. 

ونوه إلى،أنه عندما تتحرك عجلة التنمية وتدور تروس المصانع حاملة معها طموحات التحدي وصولا إلى العالمية، يجب أن نقف جميعا وقفة إجلال وتقدير لراعي نهضة قطر وباني مستقبلها  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ،حفظه الله ورعاه، والذي كان لدعمه الكبير والمستمر للصناعة القطرية ولكل ما يحقق الرخاء والازدهار لقطر وشعبها الفضل الأول فيما حققته من مكانة على الصعيد الإقليمي والدولي، فكل التحية والتقدير لمقام سموه الكريم، ولحكومتنا الرشيدة لتعاونها المثمر والصادق مع القطاع الخاص القطري.

 وتم خلال الندوة تكريم العديد من الجهات ، منها الهيئة العامة للسياحة ووزارة الطاقة والصناعة وبنك قطر للتنمية والشركة القطرية للصناعات التحويلية وملاحة وألومنيوم قطر وشركة قطر للمواد الأولية وشركة قطر للبتروكيماويات وشركة قطر لصناعة الإسفنج والمفروشات والمصنع الوطني للمراتب وصناعة الإسفنج والمصنع الوطني للبلاستيك والشركة الوطنية لقطاعات الصلب والشركة العربية القطرية لإنتاج الألبان وتوب ديزاين للديكور والأثاث، وارتيسانت وحماية للخدمات الأمنية وجريدة الشرق واسماعيل علي اسكندر للتجارة والمقاولات، وزووم للتصاميم ومجموعة المانع. 

كما تم أيضا تكريم اللجنة المنظمة وفريق العمل القائم على تنظيم النسخة الرابعة من معرض صنع في قطر 2015.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض صُنع في قطر يعقد ندوة الصناعة قاطرة التنمية معرض صُنع في قطر يعقد ندوة الصناعة قاطرة التنمية



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab