حماية المستهلك المصري يشن حملات تفتيشية لمراقبة الأسواق
آخر تحديث GMT05:15:48
 العرب اليوم -

"حماية المستهلك" المصري يشن حملات تفتيشية لمراقبة الأسواق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حماية المستهلك" المصري يشن حملات تفتيشية لمراقبة الأسواق

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
القاهرة ـ أ.ش.أ

شن جهاز حماية المستهلك حملات تفتيشية على الأسواق بمحافظة الإسكندرية ، حيث تم ضبط مجموعة متنوعة من السلع مجهولة المصدر ، وذلك في ضوء الجهود لتكثيف الرقابة على الأسواق ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك .

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك - في تصريحات صحفية "الخميس" - إن الجهاز قام بفحص أحد فروع شركات السيارات ، حيث تم ضبط فوانيس خلفية لسيارات بدون بيانات وبدون الفواتير الدالة على مصدر السلع ، وتم تحرير محضر بالإجراءات ، وذلك لبيع وعرض منتجات مجهولة المصدر باعتبارها أصلية .

وأضاف أن حملة توجهت إلى محل للأعشاب ، حيث تم ضبط 35 صنفا مختلفا من المستحضرات الطبية ، ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر وبدون الفواتير الدالة على مصدر هذه المنتجات ، وتم تحرير محضر بالإجراءات ، وتسليمه لقسم الشرطة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها .

وأشار يعقوب إلى أنه تم متابعة تداول المياه الطبيعية المعبأة بأكثر من مكان ، وتبين أنها مرخصة من وزارة الصحة ، كما تم متابعة توفير السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية ، ووجودها بأسعار مناسبة للمستهلك السكندري .

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولي اهتماما كبيرا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته ، من خلال تبني سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد ، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك .

وشدد على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التي لا تتطابق والمواصفات المطلوبة ، والتي تضر بالاقتصاد الوطني ، حيث تسهم في الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التي تلتزم بالمواصفات والجودة .

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق ، وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588 ، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية ، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات ، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك #### WWW.CPA.GOV.EG #### .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية المستهلك المصري يشن حملات تفتيشية لمراقبة الأسواق حماية المستهلك المصري يشن حملات تفتيشية لمراقبة الأسواق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab