البلدية والقروية تطالب الحكومة بتطبيق كود البناء السعودي
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

"البلدية والقروية" تطالب الحكومة بتطبيق "كود البناء السعودي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البلدية والقروية" تطالب الحكومة بتطبيق "كود البناء السعودي"

وزارة الشؤون البلدية والقروية
الرياض – العرب اليوم

أكد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعد للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز المزيد اهتمام الوزارة بكود البناء السعودي وضرورة الإفادة منه في دعم مسيرة النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة، وتهيئة البيئة الملائمة لتنفيذ متطلبات واشتراطات الكود في جميع المشاريع والمنشآت على اختلاف أنشطتها واستخداماتها.

جاء ذلك خلال أعمال ورشة عمل "كود البناء السعودي" في التخصصات المعمارية والإنشائية والكهربائية والميكانيكية، التي تنظمها وكالة الوزارة للشؤون الفنية، بالتعاون مع جامعة الملك سعود على مدى يومين والتي بدأت في مقر الوزارة، الاثنين.

وناقش المشاركون في أعمال الورشة التعريفات الخاصة بالاشتراطات والمتطلبات المعمارية والإنشائية والكهربائية والميكانيكية التي يتضمنها كود البناء السعودي.

وأشار المزيد إلى أنَّ الوزارة أصدرت تعميمًا إلى الأمانات كافة باعتماد تطبيق كود البناء السعودي على المباني والمنشآت، ورصد النتائج الفنية لعملية التطبيق والمتوافقة مع التعليمات التنفيذية اللازمة لكود البناء السعودي.

وتضمنت تعليمات الوزارة أن تقوم كل جهة حكومية وخاصة بمتابعة إجراءات تطبيق الكود في مشاريعها مع مقدمي الخدمات الهندسية والمقاولين، واستطلاع آرائهم وملاحظاتهم أثناء التطبيق ورفع تقرير دوري كل أربعة أشهر عن أي ملاحظات أو مرئيات على تطبيق الكود إلى اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.

وأبدت الوزارة رغبتها للأمانات والبلديات بتزويد وكالة الوزارة للشؤون الفنية بنتائج عملية تطبيق الكود على المخططات الهندسية للمباني والمنشآت.

وفي شأن ذي صلة؛ بدأت أمانات المناطق والمحافظات في تطبيق توجيه الوزارة باعتماد أنظمة البناء الإنشائية المطابقة لمتطلبات كود البناء السعودي، والمتوافقة مع المعايير والمواصفات الفنية العالمية، بالإضافة إلى اعتماد المخططات الهندسية الخاصة بها من قبل المكاتب الهندسية أو الاستشارية المؤهلة، للاستفادة من تقنيات البناء الحديثة دون الاعتماد على استخدام حديد التسليح أو مواد البناء التقليدية من خلال بناء الحوائط الحاملة وفقاً لمتطلبات واشتراطات الكود السعودي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البلدية والقروية تطالب الحكومة بتطبيق كود البناء السعودي البلدية والقروية تطالب الحكومة بتطبيق كود البناء السعودي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab