اتفاقية تعاون بين مركز دبي التجاري و تنمية لتطوير سياسة شاملة
آخر تحديث GMT11:33:50
 العرب اليوم -

اتفاقية تعاون بين مركز دبي التجاري و" تنمية" لتطوير سياسة شاملة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاقية تعاون بين مركز دبي التجاري و" تنمية" لتطوير سياسة شاملة

مركز دبي التجاري
دبى ـ وام

وقع مركز دبي التجاري العالمي وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" اتفاقية تعاون بهدف دعم جهود المركز في تطوير سياسة شاملة لتوطين وتأهيل الموارد البشرية الوطنية في الدولة والتعاون مع الهيئة من أجل تفعيل دور المسؤولية المجتمعية لدى مختلف الجهات في تأهيل الباحثين عن عمل من مواطني الدولة والتكامل والتنسيق فيما يتعلق بتبادل الخبرات والممارسات المعمول بها لدى الطرفين والمساهمة في بناء مجتمع العلم واقتصاد المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم جهود هيئة تنمية في تأهيل الكوادر الوطنية المسجلين فى قاعدة بيانات الهيئة وتوظيفهم.

وقع الاتفاقية عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب نائب رئيس أول إدارة التشريفات والمنشآت والخدمات العامة في مركز دبي التجاري العالمي ومحمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية.

وقال عبد الرحمن عبيد أبو الشوارب إن هذه الاتفاقية جاءت للتأكيد على أهمية التعاون المشترك والتكامل بين مؤسستهم من أجل تنفيذ الأجندة الوطنية الهادفة إلى تمكين الموارد البشرية الوطنية المتسلحة بالمعرفة والابداع لبناء اقتصاد تنافسي قوي ولدفع عملية التنمية في الدولة وتطوير الموارد البشرية المتخصصة لتعزيز مشاركتها في سوق العمل وذلك في سبيل تحقيق هدفهم بتوطين صناعة المعارض والمؤتمرات التي يمتلك المركز فيها خبرة طويلة تمتد لأكثر من 35 عاما في إقامة الفعاليات العالمية وهو ما أسهم في تعزيز مكانة دبي في صناعة الفعاليات على المستوى العالمي.

من جانبه قال محمد مطر المري إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تدريب وتأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل والمسجلين في قاعدة بيانات هيئة تنمية مشيرا إلى أن المذكرة تؤكد أهمية الشراكات في تحقيق الأهداف ورؤية ورسالة تنمية في إيجاد أفضل الفرص الوظيفية للكوادر البشرية الوطنية في سوق العمل الإماراتي .

وأوضح المري أن تكاملية تنمية مع الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص تمنحها الكثير من الفرص الوظيفية خاصة إذا كانت الجهة بمكانة مركز دبي التجاري العالمي فهو مكسب لتنمية أن تبرم معهم اتفاقية في مجال التدريب والتوظيف ..لافتا إلى أن من خلال هذه الاتفاقية تتولى تنمية ترشيح المواطنين لشغل الوظائف التي يوفرها مركز دبي التجاري العالمي وهذا يؤكد التزامهم القوي بإدماج مواطني الدولة بسوق العمل.

تتضمن المذكرة التنسيق بين الطرفين والعمل على تطوير البرامج التدريبية لتعزيز المهارات والقدرات لدى المرشحين المختارين لشغل الوظائف والمتابعة العامة للبرامج التدريبية وكذلك ترشيح الباحثين عن عمل للتدريب العملي بالوظائف المختلفة.

ويحرص كل من مركز دبي التجاري العالمي وهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية" على مواكبة الخطط الاستراتيجية في الدولة المتمثلة في رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 .

وسوف تعمل كلتا المؤسستين على تنفيذ أهداف هذه الخطط بالانتقال إلى اقتصاد المعرفة وتأهيل المواطنين للقيام بدور حيوي في التنمية الاقتصادية والوصول إلى أرقى المستويات العالمية في كافة المجالات تنفيذا لرؤية حكومة دبي وقادتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تعاون بين مركز دبي التجاري و تنمية لتطوير سياسة شاملة اتفاقية تعاون بين مركز دبي التجاري و تنمية لتطوير سياسة شاملة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab