اتحاد غرف التجارة ينظم ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

اتحاد غرف التجارة ينظم ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد غرف التجارة ينظم ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي

غرف التجارة والصناعة الإماراتية
دبي ـ وام

 نظم اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة ابوظبي ومجلس الاعمال الصربي ملتقى الاعمال الاماراتي الصربي اليوم في ابوظبي بحضور سعادة محمد احمد النعيمي الامين العام المساعد لاتحاد الغرف وسعادة حامد محمد الشاعر عضو مجلس ادارة غرفة ابوظبي وسعادة ميلوش بيرشيتسش القائم باعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة.

ويقوم وفد صربي من 30 عضوا يمثلون كبار اصحاب الاعمال والمستثمرين الصرب بزيارة للدولة ابتداء من اليوم ولغاية 30 يناير الجاري وذلك عقب زيارة قام بها وفد اتحاد الغرف الى جمهورية صربيا مايو الماضي.

واعرب محمد النعيمي فى كلمة له خلال الملتقى عن استعداد القطاع الخاص في دولة الامارات العربية المتحدة مشاركة خبراته الواسعة في تطوير عدد من القطاعات الرئيسية الهامة في جمهورية صربيا معتبرا أن الخبرات التي تراكمت لدى دولة الامارات على مدى السنوات الماضية تشكل أساسا للتنافسية العالية التي تتمتع بها الشركات الإماراتية حاثا الشركات الإماراتية على الانفتاح ودخول السوق الصربية وتوفير العوامل المساعدة على ذلك مجددا رغبة مجتمع الأعمال في الامارات بتأسيس شراكات استراتيجية مع مجتمع الأعمال في صربيا .

وتضمن الملتقى عددا من اوراق العمل حول اقتصاد وفرص الاستثمار في الامارات ومجالات التعاون المتاحة لعدد من القطاعات التي توفر فرصا للاستثمار المشترك وهي قطاعات التجارة والنقل والصحة والبناء والتشييد والعقارات والسياحة والضيافة والزراعة والصناعات الغذائية والخدمات المالية والموارد الطبيعية والطاقة.

واوضحت المشاركات أن دولة الامارات تشكل مركزا لحركة الصادرات إلى مختلف دول العالم نظرا لما تمتلكه من بنية تحتية ولوجستية متطورة بالإضافة إلى الخبرة الواسعة لشركات الامارات في مشاريع تطوير شبكات المواصلات العامة وسكك الحديد والمطارات وإمكانية تبادل الخبرات في مجال شبكة الدعم اللوجيستي حيث توفر الامارات ممرا جويا للبضائع التي يمكن تحميلها على السفن في المؤانيء البحرية الاماراتية وإعادة تصديرها إلى أماكن اخرى حول العالم.

وعرضت ليلى حسن الملا تنفيذي تطوير الاعمال في موانىء ابوظبي ورقة تعريفية حول شركة كيزاد ودورها المحوري في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 خاصة في مجال تنويع مصادر الدخل وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتخفيض الاعتماد على قطاع النفط والغاز ودورها في توفير فرص وظيفية متنوعة في قطاعات مختلفة تتطلب مهارات ومؤهلات عالية تصل إلى 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة مما يؤمن فرصا وافرة لتوظيف وتطوير قدرات المواطنين والوافدين على حد سواء فضلا عن المساهمة بما يصل إلى 15 بالمائه من إجمالي الناتج المحلي للقطاع غير النفطي لإمارة أبوظبي بحلول العام 2030 ودورها في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتأسيس مشاريعها في "كيزاد".

كما تخلل الملتقى عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين اعضاء البعثة التجارية الصربية وكبرى الشركات العاملة بدولة الامارات وزيارة الى شركة مصدر .

وقال سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف ان العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا قد شهدت في السنوات القليلة الماضية نموا متواصلا في العديد من القطاعات حيث تأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتعاون الثنائي فيما تتماشى هذه الزيارة مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ودعم الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واوضح ان زيارة الوفد التى تشمل كلا من ابوظبي ودبي والشارقة والفجيرة وراس الخيمة ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما الى جانب دعم الاقتصاد الصربي وتعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية فرص الاستثمارات بين الجانبين ودعم المشاريع المشتركة التي تحقق الأهداف التنموية للبلدين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد غرف التجارة ينظم ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي اتحاد غرف التجارة ينظم ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab