وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي يتسلم الجائزة
آخر تحديث GMT11:16:09
 العرب اليوم -

منشأة الجمرات الحديثة تحصد جائزة فرانس إيدل الأميركية

وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي يتسلم الجائزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي يتسلم الجائزة

وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي
الرياض – العرب اليوم

فاز مشروع منشأة الجمرات الحديثة بجائزة "فرانس إيدل مان أوارد" في الولايات المتحدة الأميركية لأفضل البحوث التطبيقية والتشغيلية ضمن ستة مشاريع حصلت على الجائزة لعام 2015 من بين مئات المشاريع التي تم ترشيحها من جميع دول العالم.
 
وتسلم وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي، رئيس الإدارة المركزية للمشاريع التطويرية الدكتور حبيب زين العابدين الجائزة في الاحتفال الذي أقيم أخيرا في الولايات المتحدة الأميركية.
 
وجاء حصول مشروع منشأة الجمرات الحديثة على هذه الجائزة، تميزا لمواصفاته الهندسية والإنشائية وخطط تشغيله وحداثة وشمولية الأبحاث التطبيقية والخطط التشغيلية للمشروع في مجال إدارة الحشود البشرية، وتفويج ملايين الحجاج لرمي الجمرات بكل يسر وسهولة وبأعلى درجات السلامة والأمان، إضافة إلى ما حققه هذا المشروع العملاق من نتائج مبهرة في تقليص المخاطر المرتبطة بتزاحم وتدافع الحجيج أثناء رمي الجمرات.
 
وأوضح الدكتور زين العابدين أن فوز مشروع منشأة الجمرات الحديثة بهذه الجائزة يمثل اعترافا دوليا بضخامة جهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتأمين سلامتهم، التي تحظى بالدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشهادة على تميز أداء وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الإدارة المركزية للمشاريع التطويرية في تنفيذ هذا المشروع والإشراف على تشغيله في موسم الحج من كل عام.
 
وأضاف زين العابدين أن المشروع الذي تم إنجازه خلال الفترة من 1427 إلى 1431 يمكن أكثر من 500 ألف حاج من رمي الجمرات خلال ساعة واحدة، ومن ثم تيسير أداء هذا النسك لجميع الحجاج بكل يسر وسهولة، من خلال مستوياته الستة التي تشمل القبو والطابق الأرضي والطوابق الأربعة العليا التي روعي في تصميمها وإدارتها كل المعايير الخاصة بتدفق الحجاج، وفق دراسات وبحوث علمية مستمرة، شارك في تنفيذها نخبة من الخبراء المحليين والعالميين، بهدف تحسين كفاءة التفويج للمنشأة واستكمال مشاريع البنية التحتية لتحقيق هذا الهدف على ضوء التجارب العلمية والمحاكاة، ومنها مشروع قطار المشاعر المقدسة "الخط الجنوبي" الذي أسهم في زيادة استخدام الدور الأخير، والمستوى الخامس من المشروع، وكذلك ربط منطقة الشعيبين بعدد من الأنفاق والجسور للوصول إلى المستوى الرابع من المنشأة، وربط منطقة العزيزية في مكة المكرمة بالمستوى الثالث، ما كان له أكبر الأثر في تخفيف الضغط على الطابق الأرضي والأول بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 30% تقريبا.
 
وقال إن كلفة مشاريع منشأة الجمرات الحديثة والمشاريع الداعمة لها بما فيها قطار المشاعر المقدسة "الخط الجنوبي" بلغت حوالي 6 مليارات دولار، بما في ذلك مشروع البنية التحتية والدراسات والبحوث العلمية، التي أهلت المشروع للفوز بجائزة " فرانس إيدل مان أوراد" التي تعد من الجوائز العالمية المرموقة في مجال البحوث التطبيقية والتشغيلية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي يتسلم الجائزة وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودي يتسلم الجائزة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab