مصر تترك المجال مفتوحًا أمام الاستثمارات الإيطالية البناءة في ربوع الدولة
آخر تحديث GMT03:46:48
 العرب اليوم -

خلال زيارة منير عبد النور إلى روما لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين

مصر تترك المجال مفتوحًا أمام الاستثمارات الإيطالية البناءة في ربوع الدولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تترك المجال مفتوحًا أمام الاستثمارات الإيطالية البناءة في ربوع الدولة

وزير الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور
جهاد التونى - العرب اليوم

أعلن وزير الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، الخميس، أنّ وفدًا من رجال الأعمال الإيطاليين سيزور القاهرة نهاية شهر حزيران/يونيو المقبل، برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي كارلو كاليندا.

وذلك بهدف متابعة المشاريع التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادى في شرم الشيخ، واتخاذ خطوات فعّالة في بدء تنفيذ هذه المشاريع في أقرب وقت ممكن التي تتركز في قطاعات الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، الخميس، في العاصمة الإيطالية روما مع 19 من كبريات الشركات الإيطالية المستثمرة والمهتمة بالسوق المصري التي تمثل قطاعات: الغاز والبترول والتشييد والطاقة، وحضر اللقاء السفير المصري في إيطاليا عمرو حلمى ورئيس المكتب التجاري في روما الدكتور محمد ناجي سالم.

وأوضح الوزير أنّ الحكومة حريصة على تهيئة المناخ العام لجذب المستثمرين الأجانب للاستثمار في السوق المصري، والاستفادة من حزم الحوافز التي أعلنتها الحكومة أخيرًا، مشيرًا إلى أنّ جميع المؤشرات الدولية تؤكد استعادة مصر لثقة الأسواق المالية والمستثمرين حيث تحسن تقدير مؤسسات التقييم الائتماني للاقتصاد المصري خلال المرحلة الماضية وخصوصًا بعد النجاح غير المسبوق الذي حققه مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذي عقد في مدينة شرم الشيخ آذار/مارس الماضى.

وشدد على أنّ مصر عازمة على استكمال برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي يحظى بدعم متواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا أنّ مصر تفتح أبوابها أمام الاستثمارات الايطالية للاستثمار في السوق المصري، وأنه سيتم إتاحة جميع التسهيلات لبدء مشاريعهم في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية.

وأضاف أنّ خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة حاليًا تستهدف تقليل معدلات الفقر وتخفيض العجز في الدين العام وتخفيض عجز الموازنة، وذلك من خلال زيادة الإيرادات الحكومية وخلق المزيد من القيم المضافة إلى الصناعات المختلفة، وجذب الاقتصاد غير الرسمى؛ لينضم إلى منظومة الاقتصاد الرسمي.

كما لفت إلى أنّ هناك متابعة دقيقة وفعالة من الحكومة المصرية لجيمع المشاريع الاستثمارية التى تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ آذار/مارس 2015 للعمل على سرعة دخولها مراحل التنفيذ، منوهًا في هذا الصدد إلى أنّ إحدى الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في مجال التشييد والبناء؛ أعلنت عن إعدادها حاليًا مخططًا عموميًا لتنفيذ وإنشاء مشروع سكنى كبير في طريق العين السخنة السويس، يتم تقديمه إلى الحكومة المصرية نهاية شهر آيار/مايو الجاري؛ لإنشاء وحدات سكنية متميزة وبتمويل إيطالي.

كما تضمنت سلسلة لقاءات عبد النور خلال زيارته إلى روما لقاءً مع مدير عام وكالة التجارة الخارجية الإيطالية ريكاردو مونتي، حيث تناول اللقاء تنمية التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة "التجارة" المصرية بهدف إيجاد شراكة بين الشركات المصرية ونظيرتها الإيطالية في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية، وتم الاتفاق على تقديم الوكالة منحة تدريبية مدة شهر للملحقين التجاريين المصريين الجدد وعددهم 21 للتدريب في إيطاليا والمساهمة في إعدادهم وصقل مهاراتهم وتأهيلهم للعمل في الخارج.

كما التقى مدير الأكاديمية المصرية في روما جيهان زكي، حيث تم بحث كيفية تعظيم الاستفادة من دور الأكاديمية في تنمية التعاون بين مصر وإيطاليا وخصوصًا في مجال الحرف اليدوية والتراثية حيث تم الاتفاق على تنظيم معرض متخصص للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في مقر الأكاديمية في روما.

وأشار رئيس المكتب التجاري في روما إلى أنّ المؤشرات الاقتصادية بين البلدين تشير إلى زيادة الصادرات المصرية إلى إيطاليا بنسبة 28% فى عام 2014، مقارنة بعام 2013، حيث بلغ إجمالي قيمة الصادرات اثني مليار و396 مليون يورو في عام 2014 مقابل مليار و 873 مليون يورو في عام 2013، هذا وبلغ إجمالى حجم التبادل التجاري بين البلدين ما قيمته خمس مليارات و180 مليون يورو في عام 2014 مقابل أربع مليارات و 702 مليون يورو في عام 2013.

و أبرزت وكالات الأنباء والصحافة الإيطالية أنباء زيارة عبد النور إلى إيطاليا حيث نبّهت إلى أهمية الزيارة في عقد لقاءات مع الشركات الإيطالية بهدف اطلاعهم على جهود الحكومة المصرية في متابعة تنفيذ المشاريع التي تم الإعلان عنها في مؤتمر شرم الشيخ، خصوصًا فى قطاعات الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والمواصلات والبنية التحتية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تترك المجال مفتوحًا أمام الاستثمارات الإيطالية البناءة في ربوع الدولة مصر تترك المجال مفتوحًا أمام الاستثمارات الإيطالية البناءة في ربوع الدولة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab