شريف إسماعيل يثني على جهود التنسيقي للمشاريع الإماراتية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

حقق نتائج اقتصادية واجتماعية وإنسانية ملموسة على أرض الواقع

شريف إسماعيل يثني على جهود "التنسيقي للمشاريع الإماراتية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شريف إسماعيل يثني على جهود "التنسيقي للمشاريع الإماراتية"

رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل
القاهرة ـ سعيد فرماوي
استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، بمقر رئاسة الوزراء بالقاهرة، وزير دولة الإمارات الدكتور سلطان أحمد الجابر، والوفد المرافق له من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر.

ونقل وفد الدولة خلال المقابلة، تحية القيادة في دولة الإمارات للأشقاء في جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن الوقوف بجانب الشعب المصري إستراتيجية راسخة في السياسة الإماراتية التي بنى أسسها ودعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وتناول النقاش مجموعة من الموضوعات بما فيها استمرار العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وما تم تسليمه من المشاريع التنموية الإماراتية في مصر ودورها في تحقيق ما يصبو إليه المجتمع المصري من استقرار واطمئنان والتركيز على وضع الاقتصاد المصري على مسار النمو المستدام.

وتطرق الجانبان إلى تطبيق خطة الإنعاش الاقتصادي، والتركيز على دور القطاع الخاص في خلق فرص عمل جديدة وتفعيل التشريعات والقوانين لجذب الاستثمارات الخارجية وإنشاء مناطق اقتصادية خاصة لاستقطاب رؤوس الأموال وإقامة مشاريع جديدة تسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشاد رئيس الوزراء المصري بعمق العلاقات المصرية الإماراتية، مشيرا إلى جذورها التاريخية التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي تستمر بالنمو والتطور في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقدم رئيس مجلس الوزراء المصري الشكر للدكتور سلطان أحمد الجابر على التحيات والتمنيات الطيبة التي نقلها من دولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا أن توجيهات الرئيس المصري تركز دوما على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات والارتقاء بها إلى آفاق جديدة لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وأشار إلى أن أهل الإمارات يحظون بمكانة خاصة في قلوب المصريين لأن أفعالهم تسبق أقوالهم ويبادرون دوما إلى بذل الجهود الطيبة والبناءة. وأثنى رئيس مجلس الوزراء المصري على الجهود التي يبذلها المكتب التنسيقي للمشاريع الإماراتية في مصر والتي حققت نتائج سياسية واقتصادية واجتماعية وإنسانية إيجابية وملموسة على أرض الواقع.

وبحث الجانبان التقدم في تنفيذ وتسليم المشاريع التنموية الإماراتية لدعم مصر والتي استفاد منها نحو 10 ملايين مواطن مصري وساهمت في توفير ما يزيد على 900 ألف فرصة عمل، فضلا عن مساهمة دولة الإمارات بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت في دعم الاقتصاد المصري من خلال الودائع في المصرف المركزي المصري والمساهمة في توفير احتياجات الوقود والمحروقات. و أعرب رئيس مجلس الوزراء المصري عن تطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات والقطاعات وضرورة استمرار الزيارات وتبادل وجهات النظر والاستفادة من التجارب والخبرات وأفضل الممارسات لتحقيق التنمية المستدامة، مشيدا بالتقدم الكبير الذي حققته دولة الإمارات في مختلف الميادين.

من جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر إنه نقل للمهندس شريف إسماعيل تحيات القيادة في دولة الإمارات وأكد أن توجيهات القيادة في دولة الإمارات تركز دوما على تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية المصرية. وأوضح الدكتور الجابر أنه ناقش مع رئيس الوزراء المصري سبل تعزيز الفرص الاستثمارية القادرة على جذب رؤوس الأموال الخارجية لتسهم في نمو الاقتصاد المصري منوها بأنه جرى بحث نموذج العمل في المشاريع التنموية التي نفذتها دولة الإمارات في مصر والذي ساهم في إنجاز معظمها بوتيرة سريعة حيث باشرت بتقديم خدماتها الاقتصادية والاجتماعية للمواطن المصري.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات أنجزت وسلمت الحكومة المصرية حزمة من المشاريع التي تركز على قطاعات حيوية.. ففي مجال التعليم تم إنجاز وتسليم 100 مدرسة جديدة في 18 محافظة.. كما تم إنجاز برنامج التدريب من أجل التشغيل الذي ركز على تدريب المرأة وجيل الشباب وربطهم بسوق العمل واستفاد منه 80 ألف متدرب.

و في مجال خدمات الرعاية الصحية تم تسليم 78 وحدة لطب الأسرة موزعة على 23 محافظة مصرية.. وفي مجال النقل والمواصلات تم تشييد وتسليم 4 جسور في 3 محافظات إضافة إلى تصنيع وتسليم 600 حافلة للنقل الجماعي بدأت هيئة النقل العام بالقاهرة في تشغيلها.

و في مجال الإسكان تم تسليم 50 ألف وحدة سكنية وفي مجال الطاقة تم بناء وتسليم محطة "شعب الإمارات" لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في سيوة ويستمر العمل لإنجاز عدد من محطات الطاقة الشمسية في المناطق البعيدة عن شبكة الكهرباء فضلا عن أنظمة منزلية للطاقة الشمسية. ويجري تنفيذ مشاريع لتعزيز الأمن الغذائي من خلال بناء 25 صومعة تضيف مليونا ونصف المليون طن من الطاقة التخزينية للحبوب. و قد أحدثت هذه المشاريع تأثيرا إيجابيا في حياة أكثر من عشرة ملايين مواطن مصري في غالبية المحافظات ووفرت نحو تسعمئة ألف فرصة عمل ما بين مؤقتة ودائمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريف إسماعيل يثني على جهود التنسيقي للمشاريع الإماراتية شريف إسماعيل يثني على جهود التنسيقي للمشاريع الإماراتية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab