انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـالفرنشايز بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

أكبر معرض من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـ"الفرنشايز" بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـ"الفرنشايز" بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي

انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـ"الفرنشايز"
القاهرة - جهاد التونى

افتتح وزير "التجارة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة" منير فخري عبد النور، يرافقه الدكتور وزير "التموين" خالد حنفي، ووزيرة "التضامن الاجتماعي" الدكتورة غادة والي، المعرض الدولي الثالث عشر لـ"الفرنشايز"، الذي تنظمه الجمعية المصرية لـ"الفرنشايز" كأكبر معرض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 20 -23 أيار/مايو الجاري.

ويشارك في المعرض 55 عارضا من مصر و10 دول أجنبية هم أميركا - كوريا الجنوبية - ماليزيا- إيطاليا - ألمانيا- اليونان- فرنسا- انجلترا- سورية – لبنان ، وقد شارك في الافتتاح الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، ورئيس الجمعية المصرية لـ"الفرنشايز" المهندس طارق توفيق.

أكد عبد النور أن مشاريع "الفرنشايز" تعتبر من المشاريع الجيدة ومضمونة النجاح لكثير من الشباب الراغبين في دخول سوق العمل وإنشاء مشاريع صغيرة، حيث تعتمد على نجاح وخبرة تلك المشاريع عالميًا، موضحا أن هذه المشاريع خصوصًا التي تدخل السوق أول مرة تعتبر حلقة وصل جيدة بين المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.
 
وأشار إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يقدم برامج تمويلية مخصصة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة على أساس "الفرنشايز" من خلال تقديم قروض بشروط مميزة وميسرة للشباب من خلال 30 فرع بالصندوق منتشرة في مختلف المحافظات.

وشدد الوزير حرص الحكومة على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باعتبارها قاطرة لتنمية الاقتصاد المصري، وتتيح الآلاف من فرص العمل أمام الشباب، لافتًا إلى أن هناك منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لمساندة تلك المشاريع من خلال برامج الدعم الفني والتدريب التي يقدمها الصندوق الاجتماعي للتنمية ومركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي.

ولفت إلى أن مشاركة ممثلي 10 دول أجنبية في هذا المعرض رسالة إيجابية تؤكد على أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية وأن هناك فرصا كبيرة للاستثمار، بالإضافة إلى الإمكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري والتي تتيح إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية المختلفة داخل السوق المصري، لافتًا إلى أن إقامة هذا المعرض يتيح الفرصة لصغار المستثمرين والشباب بامتلاك مشروع صغير أو متوسط بتكلفة بسيطة .

ودعا عبد النور الشباب المصري للدخول في مشاريع "الفرنشايز" وبدء مشاريعهم الخاصة، مؤكداً على الدعم الكامل للشباب من رواد الأعمال خاصة وانه يمتلكون الأمل والطموح والرغبة لبدء مشاريعهم الخاصة التي تساهم في توفير العديد من فرص العمل.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية لتنمية أعمال "الفرنشايز" طارق توفيق، إلى الأهمية الكبيرة التي أكتسبها قطاع الأعمال الذي يدار بنظام منح حق الامتياز التجاري المعروف باسم "الفرنشايز"، حيث تتجاوز عدد الشركات العاملة بهذا النظام في مصر ٦٠٠ نظام بين انظمه عالمية ومحلية، تتنافس معا على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي    ٨٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة ومليون وخمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي أنشأت خصيصا لخدمة هذه الأنشطة، وتقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بحوالي 60 مليار جنيه .

وأشار إلى أن الأنشطة المشاركة بالمعرض تتنوع من مطاعم وسلاسل الوجبات السريعة وكافيهات وموردين أغذية ومشروبات وأدوات كهربائية واستثمار وتسويق عقاري وأجهزة منزلية وأغذية مجمدة وملابس والاستشارات وتكنولوجيا المعلومات والملابس الجاهزة وموردين متنوعين وخدمات تعليمية وتدريبية ولغات ومطابع وأنشطة ترفيهية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـالفرنشايز بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـالفرنشايز بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab