السعودية تشارك بوفد يتجاوز 170 مستثمر بقيادة عبدالرحمن الزامل وصالح كامل
آخر تحديث GMT05:57:22
 العرب اليوم -

في ظل التحضيرات للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

السعودية تشارك بوفد يتجاوز 170 مستثمر بقيادة عبدالرحمن الزامل وصالح كامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تشارك بوفد يتجاوز 170 مستثمر بقيادة عبدالرحمن الزامل وصالح كامل

رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل
القاهرة - جهاد التوني

أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، أنه تم التنسيق مع رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي الشيخ صالح كامل، وذلك للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بوفد عالي المستوى من قيادات المال والأعمال والاستثمار السعوديين.

وصرّح أحمد الوكيل، أن الاتصالات واللقاءات مع رئيسي مجلس الغرف ومجلس الأعمال لم تنقطع إذ قاموا بالسعي للمشاركة بأكبر عدد ممكن من قيادات المال والأعمال  والاستثمار من المملكة السعودية والذي وصل إلى الآن إلى أكثر من 170 من رجال الأعمال من قيادات الغرف السعودية الـ27 وأعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي.

وسيرأس الوفد الرسمي ولي العهد السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز، والذي سيضم عددًا من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال وفي مقدمتهم وزير المال الدكتور إبراهيم العسّاف، ويأتي ذلك في إطار الدعم الدائم الذي تقدمه المملكة السعودية لمصر.

وأكدّ الوكيل، أن قمة شرم الشيخ تعد مبادرة كريمة طرحها العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله دعمًا لمصر.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن وفد رجال الأعمال السعودى سيتضمن كبار المستثمرين الحاليين في مصر والذين يرغبون في التوسّع في استثماراتهم مثل عبدالله مرعي بن محفوظ، وعصام عبدالله ناس، وإبراهيم محمد بترجي، وعبدالإله كعكي، وعبدالكريم محمد الراجحي.

يضاف إليهم أسامة عبدالله الخريجي، وسلمان عبدالعزيز الحكير، وعبدالرحمن حسن شربتلي، وفهد شبكشي، ومازن محمد بترجي، وحسين علي الحارثي، وفهد محمد العصيمي، ورامي خالد التركي، وجميل عبدالرحمن القنيبط، وعبدالله سعيد الغامدي، وناصر عقيل الطيّار، وغيرهم بخلاف كبار المستثمرين الذين سيبدأون في ضخ استثماراتهم في مصر.

وذكر أمين عام الاتحاد الدكتور علاء عز، أن المملكة السعودية هي المستثمر الثاني في مصر على مستوى العالم  وأكبر دولة عربية مستثمرة في مصر، إذ تبلغ قيمة إسهاماتها في المشاريع المقامة حاليًا أكثر من 5.7 مليار دولار، بما يمثل نحو 27% من إجمالي استثمارات الدول العربية.

ويليها دولة الإمارات بإسهامات تتجاوز 4.5 مليار دولار، ثم الكويت بإسهامات تتجاوز 2.7 مليار دولار وذلك من مجمل الاستثمارات العربية التي تتجاوز 20 مليار دولار لتشكل الدول الشقيقة الثلاثة أكثر من 63% من جملة الاستثمارات العربية.

وأضاف عز، أن هناك أكثر من 100 ألف سعودى يقيمون إقامة شبه دائمة في مصر وجملة استثماراتهم العقارية كافراد تتجاوز أضعاف الاستثمارات الاقتصادية، مما يضع المملكة السعودية على قمة دول العالم المستثمرة في مصر، ويأتي هذا بخلاف التبادل التجاري المتنامي الذي تجاوز 5 مليار دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تشارك بوفد يتجاوز 170 مستثمر بقيادة عبدالرحمن الزامل وصالح كامل السعودية تشارك بوفد يتجاوز 170 مستثمر بقيادة عبدالرحمن الزامل وصالح كامل



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab