إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة معرض إكسبو الدولي المقبلة
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

خلال اجتماع الدورة الـ 158 للجمعية العامة المتضمن خطط تنظيم الحدث

إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة "معرض إكسبو الدولي" المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة "معرض إكسبو الدولي" المقبلة

معرض إكسبو الدولي
دبي - جمال أبو سمرا

سلّمت الجمعية العامة لـ "المكتب الدولي للمعارض" في باريس رسميًا إمارة دبي لقب المدينة المضيفة لنسخة "معرض إكسبو الدولي" المقبلة، خلال اجتماع دورتها الـ 158 واعتمدت خلاله ملف تسجيل "إكسبو 2020" المتضمّن خطط تنظيم الحدث بتفاصيله الكاملة.

وأفاد رئيس اللجنة العليا لـ"إكسبو 2020 دبي" رئيس هيئة الطيران المدني الرئيس الأعلى لـ"طيران الإمارات"، الذي ترأس وفد ممثلي اللجنة في الاجتماع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "أمضينا عامين من العمل الدؤوب من دون كلل للتخطيط لحدث استثنائي بحجم إكسبو الدولي والتحضير له والذي سيُنظم على أرضنا عام 2020".

ولفت الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إلى أن الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض أشّرت رسميًا على الخطط، مضيفًا: "نؤكد الالتزام تجاه زوار إكسبو 2020 والمشاركين فيه، ولا وقت للراحة، إذ حان الأوان لترجمة رؤيتنا إلى واقع، ونعمل على إقامة إكسبو يحض العالم على أهمية روح الشراكة في التغلب على أهم التحديات التي تواجهنا".

وذكر الأمين العام لـ"المكتب الدولي للمعارض" فينسنت لوسكرتاليس: "هذا الحدث يُنظّم للمرة الأولى في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، لذا نتطلع إلى إقامة حدث يمثل لحظة تاريخية ليس فقط بالنسبة إلى هذه الدولة الشابة وإلى المكتب، بل أيضًا للمنطقة والعالم".

 وأشار إلى أن دبي تقدمت برؤية مثيرة وخطط تفصيلية لضمان تحقيق رؤيتها، مؤكدًا الاستمرار في دعم فريق عمل "إكسبو 2020" والتعاون معه على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتحقيق ما يطمحون إليه.

وأفادت اللجنة في بيان، بأن حجم العمل سيزداد بالانتقال من التخطيط إلى التنفيذ، ليشمل التفاعل الرسمي مع جميع المشاركين من دول وهيئات ومؤسسات متعددة الجنسية ومؤسسات غير حكومية ومؤسسات أكاديمية.

وتتضمن المرحلة المقبلة مبادرات جديدة والتوسع في أخرى محلية ودولية قائمة وتكثيفها، بما في ذلك ورش عمل "بزنس كونيكت" والملتقى الشبابي السنوي "يوث كونيكت"، فضلًا عن استمرار الحوار مع رواد الأعمال وكذلك المشاريع الإقليمية الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى رواد الفكر.

ويُذكر أن "إكسبو 2020" سيفتح أبوابه للعالم في 20 تشرين الأول / أكتوبر عام 2020، ويستمر ستة أشهر يستقطب خلالها أكثر من 25 مليون زائر، وما يزيد على 200 دولة مشاركة، وسيكون أكبر حدث في تاريخ "إكسبو" من حيث الشمول والجذب الدولي، إذ سيشكل الزوار من خارج الدولة نسبة 70%.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة معرض إكسبو الدولي المقبلة إمارة دبي تتسلّم لقب المدينة المضيفة لنسخة معرض إكسبو الدولي المقبلة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab