البحرينية للنفط والغاز تعتمد تقنيات مايكروسوفت للحوسبة السحابية
آخر تحديث GMT20:58:03
 العرب اليوم -

البحرينية للنفط والغاز تعتمد تقنيات مايكروسوفت للحوسبة السحابية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرينية للنفط والغاز تعتمد تقنيات مايكروسوفت للحوسبة السحابية

الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة مايكروسوفت البحرين
المنامة ـ بنا

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة مايكروسوفت البحرين في بيان صحفي مشترك أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز قد اختارت الانتقال إلى بيئة تقنية تعتمد حلول مايكروسوفت للحوسبة السحابية الخاصة (NOGA Private Cloud).


وتهدف البيئة التقنية الجديدة إلى تحسين مستوى العمليات وتسهيل سير عمل الفريق التقني وخفض التكلفة التقنية كالبنية التحتية والتطبيقات المتخصصة وغيرها.
ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة الوطنية للنفط والغاز في ترقية بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات ودعمها والقدرات التقنية المصاحبة لها.

وقال الدكتور أحمد علي الشريان الأمين العام للهيئة لدى لقائه السيد شريف توفيق المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في مملكة البحرين وسلطنة عمان. " إن الهيئة تعمل باستمرار على تحديث بنيتها التحتية التقنية لتتمكن من توفير أفضل الخدمات. ولهذا الغرض فقد تم التعاقد مع شركة مايكروسوفت لتوفير حلولاً متجانسة ومتكاملة تساعد الهيئة على تحقيق أهدافنا وتلبي احتياجات أعمالها في الوقت الحاضر مع ميزة القابلية للتوسع في المستقبل.

وقد ساهم بناء حلول الحوسبة السحابية باستخدام خادم مايكروسوفت Hyper-V2 2012 ومركز الأنظمة من مايكروسوفت (Microsoft System Center 2012) الهيئة الوطنية للنفط والغاز للاستفادة القصوى من الموارد التقنية وإدارة البيئة التقنية للهيئة بشكل أفضل والتحكم بها وتعزيز قدرات التخزين وتأمين بيئة عمل ملائمة للموظفين في قسم تقنية المعلومات.
?
كما امتدحت قدرات خادم مايكروسوفت Hyper-V2 2012 ومركز الأنظمة من مايكروسوفت (Microsoft System Center 2012) في تمكينها من تحويل بنيتها التقنية إلى بيئة ممكننة يمكن معها التحكم بالحوسبة والتخزين وموارد الاتصال بالشبكات وإعادة تحديد جدول العمل خلال التنقل.

والجدير بالذكر أن الحلول المعتمدة من مايكروسوفت ليست منفصلة عن النظام الحالي بل إنها جزء أساسي من بيئة العمل قد تم بناؤه على البنية التحتية الموجودة دون الحاجة إلى إعادة بناء كل شي من جديد. كما هنأ فريق عمل تقنية المعلومات بالهيئة على أدائهم المتميز وجهودهم الكبيرة خلال فترة تنفيذ المشروع، وقال لقد حقق فريق عملنا نجاحا باهرا في إتمام مشروع انتقال الهيئة الوطنية للنفط والغاز إلى الحوسبة السحابية في وقت قصير.
ومن جهته أثنى السيد شريف توفيق، المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في مملكة البحرين وسلطنة عمان على جهود الهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتطوير البنية التقنية والانتقال إلى الحوسبة السحابية للارتقاء بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة في اقتصاد المملكة.

وأوضح أن حلول الحوسبة السحابية الخاصة للهيئة الوطنية للنفط والغاز سيخولهم من الاستجابة إلى المتغيرات في بيئة العمل وتلبية الاحتياجات المستجدة بسرعة قصوى وميزانية منخفضة وإعادة هيكلة للبيئة التقنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرينية للنفط والغاز تعتمد تقنيات مايكروسوفت للحوسبة السحابية البحرينية للنفط والغاز تعتمد تقنيات مايكروسوفت للحوسبة السحابية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab